الثلاثاء 7 مايو 2024

غداً.. مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعقد ملتقى اجتماعاتها السنوية لعام 2024

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

عرب وعالم26-4-2024 | 21:42

دار الهلال

ينطلق غدًا، السبت، في الرياض، ملتقى الاجتماعات السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024، وذلك احتفالًا بالذكرى الذهبية لتأسيس البنك، حيث يُعقد خلال الفترة من 27 إلى 30 أبريل الجاري.

تأتي الاجتماعات هذا العام تحت شعار "الاعتزاز بماضينا ورسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار"، وذلك بمناسبة مرور 50 عامًا على إنشاء البنك وجهوده المستمرة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بين الدول الأعضاء.

تشمل الفعاليات الجانبية للملتقى مشاركة خبراء رفيعي المستوى من الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

يشارك في هذا الحدث وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية من الدول الأعضاء البالغ عددها 57 دولة، إلى جانب ممثلي المؤسسات المالية الدولية والإقليمية، والبنوك الإسلامية، وشركات القطاع الخاص، ومؤسسات تمويل التنمية الوطنية والدولية، والمنظمات الدولية والإقليمية، والمنظمات غير الحكومية، وغرف التجارة والصناعة، ومجالس الأعمال.

توفر الاجتماعات فرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء وتعظيم التعاون مع مؤسسات التمويل المشاركة.

كما سيتم الاحتفال خلال الاجتماعات باليوبيل الذهبي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك لإحياء ذكرى خمسة عقود من التعاون الثابت والشراكات الراسخة وتحقيق التحول المنشود، حيث بدأت هذه الرحلة المهمة قبل 50 عامًا في الرياض مع انعقاد الاجتماع الافتتاحي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية.

وسيتم عقد العديد من المنتديات والندوات والاجتماعات خلال الملتقى، بما في ذلك اجتماع الطاولة المستديرة للمحافظين، والمنتدى العالمي الثامن عشر للبنك الإسلامي للتنمية حول التمويل الإسلامي، ومنتدى القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024، ودور الشركات الصغيرة والمتوسطة في رؤية المملكة 2030، ورسم المسار لتعزيز تمويل أهداف التنمية المستدامة، والاستفادة من التمويل الإسلامي لتطوير بنية تحتية مستدامة ومرنة، وإقامة منتدى مجموعة التنسيق العربية، وندوة الرؤية المستقبلية، وانعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الاستشاريين بالدول الإسلامية.

Egypt Air