الجمعة 10 مايو 2024

رئيس الجامعة المصرية الصينية: العلاقات المصرية الصينية تاريخية وعميقة وتمتد لسنوات

الجامعة المصرية الصينية

أخبار27-4-2024 | 17:25

دار الهلال

أكدت رئيسة الجامعة المصرية الصينية، الدكتورة رشا الفولي، أن الجامعة تعمل على تدريس اللغة الصينية منذ العام الأول للدراسة، حيث يدرس 10 آلاف طالب اللغة الصينية في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والتجارية. وأشارت إلى أن العلاقات المصرية الصينية تعود لسنوات بعيدة وهي عميقة وتاريخية، معتبرة اللغة الصينية واحدة من أكثر اللغات انتشارًا ومعتمدة لدى الأمم المتحدة.

جاءت تصريحات د. رشا الفولي خلال احتفالية نظمتها الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للغة الصينية، بحضور الدكتور فراج العجمي الوزير المفوض مدير إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي في جامعة الدول العربية، والدكتورة كريمة عبدالكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية، ومسؤولين من السفارة الصينية بالقاهرة.

وأعربت د. الفولي عن أملها في تعزيز العلاقات المصرية الصينية في مختلف المجالات، مشيرة إلى نمو العلاقات العربية الصينية في السنوات الأخيرة، وتوسع فرص التعاون الاقتصادي والثقافي.

من جانبه، أشاد المستشار التعليمي لسفارة الصين بالقاهرة بالجهود التي تبذلها الجامعة المصرية الصينية في تعليم اللغة الصينية وتعزيز التبادل الثقافي بين مصر والصين. وأشار إلى أهمية اللغة الصينية في توطيد العلاقات بين الدول وتعزيز التعاون الدولي.

وخلال الحفل، تم عرض مجموعة من المقطوعات الموسيقية الصينية التقليدية، بالإضافة إلى عرض مسرحي لطلاب جامعة عين شمس الذين يدرسون اللغة الصينية.

Dr.Radwa
Egypt Air