الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الشرقية: الدولة تعمل على تمكين المرأة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة

محافظ الشرقية

محافظات27-4-2024 | 18:13

دار الهلال

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أهمية دور المرأة في المجتمع، وتطوير الثقافة الاجتماعية لحمايتها وتمكينها، مشيرًا إلى التزام الدولة بتحقيق مبادئ المساواة بين الجنسين وتعزيزها من خلال رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جهتها، أوضحت غادة زاهر، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، أن الوحدات بالمراكز قامت بتنظيم العديد من الندوات والفعاليات لتعزيز ثقافة تقدير المرأة وحمايتها، من خلال تنظيم ندوتين بمدينة القنايات حول "مرض السعار" و "الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي"، بالإضافة إلى ندوة بعنوان "انتماء للوطن" بمركز فاقوس وندوة بعنوان "التغيرات المناخية" بمنطقة منيا القمح.

وفي سياق متصل، أكد غراب ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية، لتطوير مهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم بشكل إيجابي، مما يساهم في بناء المجتمع.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور محمود عبدالعظيم، بتنفيذ دورات تدريبية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري حول "كيفية تقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع المصابين"، استفاد منها شباب وفتيات من أعضاء أندية التطوع بمراكز شباب العاشر من رمضان والحسينية.

هدفت هذه الدورات إلى تزويد الشباب بمهارات الإسعافات الأولية، لتعزيز قدرتهم على تقديم الرعاية المبدئية للمصابين والمساهمة في إنقاذ الأرواح، مما يسهم في الحفاظ على سلامتهم وتعزيز الوعي بأهمية الاستجابة السريعة في حالات الطوارئ.

Dr.Radwa
Egypt Air