الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط: الدولة تولي اهتماما بذوي الهمم وتتبني أسلوب تأهيل لدمجهم بالمجتمع

محافظ أسيوط

محافظات27-4-2024 | 19:23

دار الهلال

أكد السيد عصام سعد، محافظ أسيوط، على الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة، بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذوي الهمم، وخاصة طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج، مشيرًا إلى التزام الدولة بتبني أسلوب التأهيل المجتمعي كمنهج واستراتيجية عمل نحو دمج الأشخاص ذوي الهمم بالمجتمع وتقديم الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم ولأسرهم في مجتمعاتهم المحلية. وأكد المحافظ أيضًا على الدعم الذي توليه الدولة لوزارة التربية والتعليم من خلال تزويد عدد كبير من مدارس المكفوفين بأجهزة حاسوب آلي وبرامج إبصار ناطقة وأجهزة سمع جماعية.

وجاءت هذه التصريحات خلال حفل تكريم المحافظ للفائزين في مسابقات التربية الخاصة والدمج على مستوى الإقليم لمحافظات شمال ووسط الصعيد، الذي شهد مشاركة محافظات (أسيوط - المنيا – الفيوم – بني سويف – الوادي الجديد) في مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية. وأوضح السيد عصام سعد أن الدولة أعدت برامج تعليمية للتربية الفكرية والعملت على تطوير مدارس التربية الخاصة، وتشجيع مشاركة الطلاب في الأنشطة الثقافية من خلال توسيع برامج الفصول التنموية والفنونية.

وأكد المحافظ على أهمية هذه المسابقات في اكتشاف وتنمية القدرات لدى الطلاب، وضرورة صقل خبرات الطلاب الموهوبين من خلال إشراكهم في المسابقات والفعاليات المحلية والإقليمية. وفي ختام الحفل، شكر السيد عصام سعد الطلاب المشاركين وقام بتكريمهم وتوزيع الجوائز عليهم، مشجعًا إياهم على المشاركة الفعّالة في المسابقات القادمة على مستوى الجمهورية.

Dr.Radwa
Egypt Air