الجمعة 10 مايو 2024

تعاون بين جامعة قناة السويس والصين للتبادل الطلابي

جامعة قناة السويس

محافظات27-4-2024 | 19:58

دار الهلال

تمت مناقشة آفاق التعاون العلمي بين جامعة قناة السويس ووفد من وزارة التعليم الصينية، والذي يتألف من سبعة رؤساء جامعات وخمسين مسؤولًا من القطاع التعليمي في الصين.

وتم خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز التبادل الطلابي بين الجامعات في مصر والصين، بالإضافة إلى إحداث آفاق جديدة للتعاون العلمي في مختلف التخصصات.

وفي بيان صحفي أصدرته جامعة قناة السويس، أشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أنه تم استقبال الوفد الصيني بحضور عدد من القيادات الجامعية المهمة، حيث تم عقد مباحثات حول سبل التعاون المستقبلي.

كما تم تقديم درع الجامعة لرئيس الوفد الصيني كتقدير لزيارته وحرصه على دعم التعاون مع مصر.

وقد أشادت الجهة الصينية بالتعاون المثمر مع جامعة قناة السويس، مُعبرة عن سعادتها بزيارة الجامعة وبالتعاون العلمي والثقافي القائم بين البلدين.

وجرى خلال الزيارة عرض لفرص الدراسة في الصين، وتم التأكيد على أهمية تعليم اللغة الصينية كجزء من التبادل الثقافي بين الجانبين.

وعلى هامش الزيارة، تم تنظيم معرض "الدراسة في الصين" لتعريف الطلاب بالفرص المتاحة للدراسة في الصين، وتأكيد الدكتور محمد عبد النعيم على أهمية دور جامعة قناة السويس كمركز تعليمي قائم على تطوير العلاقات الدولية.

وقد توجه الوفد الصيني بعد ذلك إلى مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس، للاطلاع على أنشطته والتعرف على حركة الملاحة في القناة.

وختم الوفد زيارته لمحافظة الإسماعيلية بزيارة لقناة السويس والتقاط الصور التذكارية.

Dr.Radwa
Egypt Air