الإثنين 13 مايو 2024

«الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لمليون مواطن من كبار السن

الفحص الطبي

أخبار28-4-2024 | 11:15

حسن محمود

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات طبية لأكثر من مليون و90 ألف و624 مواطن فوق سن الـ 65 عامًا، ويأتي ذلك في إطار برنامج "الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن"، منذ بداية تنفيذ البرنامج في أول أكتوبر 2022.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الهدف من البرنامج هو تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الشائعة في هذه الفئة العمرية.

من جهتها، أشارت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إلى توفير حزمة خدمات صحية لكبار السن من خلال 860 مركزاً في وحدات الرعاية الصحية ومراكز طب الأسرة، المنتشرة في 21 محافظة على مستوى الجمهورية.

تتضمن الخدمات المقدمة إجراء الفحص الطبي الشامل للكشف عن الأمراض غير المعدية وأمراض الجهاز الهضمي وسوء التغذية، بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي وتوفير خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي لتعزيز صحة كبار السن ورفع الوعي بالمشاكل الصحية وطرق الوقاية منها.

وأكدت الوزارة حرصها على تزويد المواطنين بالمعلومات والرد على استفساراتهم حول مبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335 أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg، أو عبر صفحاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

Dr.Radwa
Egypt Air