الأحد 12 مايو 2024

رئيس «النواب» يدعو البحرين لزيادة الاستثمار في مصر.. وتعزيز التبادل التجاري

جانب من اللقاء

برلمان28-4-2024 | 13:33

محمد حبيب ومحمد إبراهيم

اجتمع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم، بمقر المجلس مع علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني.

 وفي بداية اللقاء، أكد جبالي، قوة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والبحرين، والتي تقوم على الأخوة والاحترام المتبادل.

وأشار إلى الروابط الوثيقة والتاريخية التي تربط البلدين وتاريخ التعاون المستمر لخدمة الشعبين والأمة العربية والإسلامية.

كما أكد رئيس مجلس النواب، حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون، مستفيدًا من الزخم الإيجابي لزيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين لمصر، والتي تعكس عمق العلاقات الأخوية والتفاهم المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال اللقاء، ناقش المستشار الدكتور حنفي جبالي التطورات الاقتصادية في مصر ودعا الجانب البحريني إلى زيادة الاستثمارات في الاقتصاد المصري الواعد وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

كما أعرب عن موقف مصر الرافض للتهجير القسري أو الطوعي للفلسطينيين في غزة، وشدد على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي للوصول إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع وحل الأزمة الإنسانية هناك.

ومن جانبه، أعرب علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها الوثيقة مع مصر، وأشاد بالتعاون المستمر بين البلدين والشعبين في مختلف المجالات، مؤكدًا على دعم مملكة البحرين الدائم لدور مصر الرائد في دعم قضايا الأمة العربية والإسلامية، واعتبر مصر قلب العروبة والمنبر الدائم للدفاع عن القضايا العربية والإسلامية.

Dr.Radwa
Egypt Air