الإثنين 13 مايو 2024

«التموين»: استلام 750 ألف طن قمح محلي خلال أسبوعين

وزير التموين

اقتصاد28-4-2024 | 15:17

أنديانا خالد

بعد مرور 14 يوما من حصاد محصول القمح المحلي موسم 2024، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استلام حتى الآن نحو  750 ألف طن، حيث يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء نظرا للإقبال الكبير على توريد القمح الى نقاط الاستقبال.

وأكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 مليون طن قمح محلي، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين الذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

وقرر وزير التموين والتجارة الداخلية، فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية إن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلق حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع.

وأكد معاون وزير التموين، في بيان صادر اليوم، أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وأوضح أن هناك متابعة لحظية لعمليات توريد الاقماح المحلية، حيث يتلقى وزير التموين والتجارة الداخلية، تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.

كما أشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن قمح.

 

Dr.Radwa
Egypt Air