الإثنين 13 مايو 2024

9 فوائد مذهلة للخوخ.. منها إنقاص الوزن ودعم جهاز المناعة

الخوخ

سيدتي29-4-2024 | 02:22

عزة أبو السعود

يعد الخوخ من الفواكه الصيفية المرطبة و الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية واللازمة لصحة المرأة علي وجه الخصوص لوقايتها من بعض الأمراض،

وفيما يلي نستعرض أهم فوائد الخوخ على صحة النساء،..  وفقا لما نشر على موقع " health shots " وإليكِ التفاصيل..

-  يعتبر الخوخ من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية، وهو  أمرً مهم  في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، ما يعالج مشاكل مثل الإسهال والإمساك،  ويسهل  عملية الهضم وحركة الأمعاء.

- يعتبر الخوخ  من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة الدهون، بالإضافة لمحتواه من الألياف الطبيعية، ويساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء، والمساعدة على الهضم من خلال الألياف الموجودة به ، فهو أمر مهم في عملية إنقاص الوزن بشكل طبيعي.

- يعد  الخوخ من الفواكه  الغنية  بفيتامين "أ" وبيتا كاروتين، وهو مفيد للعيون. حيث يساعد في الحفاظ على رؤية جيدة، ويقلل بشكل كبير من خطر إعتام عدسة العين.

- يوفر الخوخ درعًا وحماية  ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة مثل فيتامين "C " والبيتا كاروتين ، والذي يحمي البشرة ويعزز صحة الجلد ويجعله أكثر نضارة.

- يحتوي الخوخ على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، ما يوفر الراحة من الحالات الحساسية الناجمة عن التهابات الجسم.

- الخوخ يعطي دفعة لنظام الدفاع في الجسم.  فتعمل علي تقوية  جهاز المناعة، وتمنع الأمراض مثل نزلات البرد، وتحسن الوظيفة المناعية بشكل عام.

-  يحتوي الخوخ  على نسبة عالية  من مضادات الأكسدة، وفيتامين C  ، والمركبات الفينولية،  التي تعمل كحارس ضد السرطان الثدي للنساء.

- الخوخ غني بالبوتاسيوم، الذي يعمل علي  تنظيم ضغط الدم ويساعد في الحفاظ على صحة القلب بشكل خاص .

- يحتوي الخوخ  على فيتامين C وحمض الفوليك ، فهو صحي للنساء الحوامل. حيث يعمل علي تعزيز جهاز مناعتهن،  ويساعد أيضًا على امتصاص الحديد، ما يساهم في الحفاظ على صحة الأم والجنين بشكل عام.

Dr.Radwa
Egypt Air