الجمعة 17 مايو 2024

أمسية موسيقية بعنوان "ألحان خالدة" بالمتحف القومي للحضارة المصرية

الموسيقار هاني شنودة

ثقافة29-4-2024 | 16:34

أروى أحمد

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مساء أمس بالمسرح الكبير، أمسية موسيقية  تحت عنوان " ألحان خالدة"،  للفنان والموسيقار هاني شنودة، تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

بدأ أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الأمسية الموسيقية، بكلمات ترحيب للحضور، كما هنأ أخواننا من المسيحيين بعيدهم المجيد،  معربًا عن سعادته بهذه الأمسية الفنية التي تساهم في إبراز دور المتحف كمؤسسة ثقافية داعمة للعديد من الحفلات الفنية والثقافية المتنوعة، كما أنها تأتي بالتزامن مع انعقاد أول اجتماع لمجلس إدارة جمعية أصدقاء المتحف القومي للحضارة المصرية.

وقدم شكر للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي من خلال كلمته، ودور القطاع الخاص ممثلًا في البنك الأهلي المصري، ومجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية على رعاية الأمسية ودعمهما لدور المتحف الثقافي والفني.

بدأت الأمسية بعرض فيلم وثائقي عن تاريخ الفنان هاني شنودة، وعن وأبرز أعماله ومراحل حياته، وحفلاته الموسيقية التى جابت بلاد العالم، وكذلك أبرز المقطوعات الموسيقية التى عزفها.

وقد تضمنت الأمسية فقرة موسيقية أدتها فرقة الفنان هاني شنودة، وعزفت خلالها مجموعة من أبرز ألحانه ومقطوعاته الموسيقية التي أثّرت لأكثر من خمسون عاما في الفن المصري، ومنها موسيقى أفلام المشبوه، وشمس الزناتي، والمولد، وموسيقى الشوارع حواديت، وأغنية أنا بعشق البحر والتي نالت إعجاب الحضور.

الجدير بالذكر أن الأمسية شهدت حضوراً جماهيرياً واسعًا، على رأسهم الملك أحمد فؤاد الثاني آخر ملوك مصر، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق والسيد عمرو موسي وزير الخارجية الأسبق والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، والسفيرة سهي جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والأستاذ عمرو القاضي رئيس الهيئة المصرية العامة  للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعدد من الوزراء السابقين وسفراء الدول الأجنبية في مصر، ومجموعة من أشهر الفنانين، بجانب جَمع كبير من الشخصيات العامة ومحبى الفن والموسيقى.