الجمعة 17 مايو 2024

صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة لدعم الفلسطينيين في غزة

القافلة الإغاثية

أخبار29-4-2024 | 18:22

دار الهلال

أعلن صندوق تحيا مصر اليوم الاثنين، عن بدء تنفيذ القافلة الإغاثية الخامسة إلى قطاع غزة، تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية"، بهدف تعزيز الروابط الإنسانية والتضامن بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وأوضح الصندوق في بيان صحفي اليوم، أن هذه الخطوة تأتي بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات، وشركة فينوس للكهرباء والإنارة، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، والمتطوعين، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم العون لأهالي غزة، وتعزيز جهود الصندوق الإنسانية المستمرة لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق تامر عبد الفتاح أن القافلة تضمنت 115 شاحنة تحمل أكثر من 1840 طنًا من المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى مستلزمات أخرى مثل المفروشات، والمراتب، والملابس المتنوعة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى شاحنات طبية تحمل كل المستلزمات الطبية الضرورية لتقديم الرعاية الصحية للمحتاجين.

وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي ضمن سلسلة من القوافل الإغاثية التي أطلقها الصندوق منذ اندلاع الأحداث بقطاع غزة في أكتوبر الماضي، وتهدف إلى توفير الاحتياجات الأساسية من غذاء ودواء، وتقديم الدعم للمرضى والجرحى، وتخفيف معاناة الأهالي هناك.

يمكن للمتبرعين التبرع عبر حساب الصندوق المخصص لإغاثة أهل غزة في جميع البنوك المصرية، بالإضافة إلى المساهمة عبر الموقع الإلكتروني www.tahyamisrfund.org.