الخميس 16 مايو 2024

لدعم الابتكار وريادة الأعمال.. جامعة مطروح تقدم برامج وأنشطة جديدة

رئيس جامعة مطروح الدكتور مصطفى النجار

محافظات29-4-2024 | 19:30

دار الهلال

أكد الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، اليوم الاثنين، تفاني الجامعة في تنظيم برامج وأنشطة تعزز الابتكار وريادة الأعمال، بهدف زيادة وعي الطلاب بأهمية الإبداع في حل المشكلات وتعزيز التنمية المستدامة.

وأشار الدكتور النجار في بيان صادر عن الجامعة إلى حرصها على التعاون بين مختلف القطاعات لتأهيل الطلاب لسوق العمل وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن نادي ريادة الأعمال بالجامعة ينظم معسكرًا تدريبيًا بعنوان "فكرتك شركتك" بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

من جانبها، أثنت الدكتورة وفاء عبد الرشيد، مديرة نوادي ريادة الأعمال بالجامعات والمراكز البحثية، على تميز نادي ريادة الأعمال بجامعة مطروح وعلى ابتكارية طلاب الجامعة، مؤكدة حرص أكاديمية البحث العلمي على تقديم الدعم الفني والمالي لهم.

وأوضح الدكتور عمرو غنام، مدرب معتمد بمنظمة العمل الدولية ILO، أن معسكر "فكرتك شركتك" يهدف إلى تعريف المشاركين بريادة الأعمال وكيفية بناء فرق العمل وتحديد المشكلات، وتعزيز مهارات التفكير التصميمي وتوليد الأفكار واختيار الفكرة المناسبة.

وأعربت الدكتورة ميسة البياع، مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة، عن استعداد النادي لتنظيم المزيد من المعسكرات التدريبية وورش العمل لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة.