الخميس 16 مايو 2024

طرح سمك القرش في سوق العبور.. والسعر مفاجأة (فيديو)

سمك القرش في سوق العبور

اقتصاد29-4-2024 | 20:10

أنديانا خالد

حرص عددًا من البائعين في سوق العبور على طرح أنواع جديدة من الأسماك، والتي كان على رأسها سمك القرش والذي يباع بالكيلو بسعر 120 جنيها، وأيضا سمك أم قشطة والتي بلغ وزنها أكثر من 60 كيلو، ويباع الكيلو منها بسعر 130 جنيها، والتي وجدت قبول من بعض المواطنين، بهدف تجربة أحد هذه الأنواع الجديدة، والتي ربما يكون مذاقها أفضل.

وكشف أحد البائعين، أن طهي هذه السمكة يكون من خلال قليها في الزيت، بعد تقطيعها شرائح، مشيرا إلى أنها لا يوجد بها أي شوك، ويكون طعمها مميز ورائع للغاية.

وأضاف خلال حديثة لبوابة «دار الهلال»، أن سمك أم قشطة يتم اصطيادها من البحر الأحمر وتحديدًا السويس، ويتراوح سعر الكيلو بين 120 جنيها إلى 140 جنيها حسب الحجم والنوع المتوافر، مشيرًا إلى أن وزنها يصل إلى 60 كيلو ويكون اصطيادها من خلال الشبك المجهز والمعد لذلك.

وفيما يخص تناول سمك القرش، أوضح أن سمك القرش يمكن تناوله، ويصل سعر الكيلو إلى 120 جنيها، ويتم تقطيعة شرائح، حيث يمكن تناوله مقلي أو مشوي أو صينية في الفرن حسب الرغبة، ولا يتضمن على شوك كثير.

مقاطعة الأسماك

وكانت الغرفة التجارية ببورسعيد، عقدت أمس الأحد، اجتماع استمر 4 ساعات متصلة، لمناقشة تداعيات ارتفاع أسعار الأسماك، وما أعقبها من مقاطعة أبناء بورسعيد لشراء الأسماك، وتوصل الاجتماع إلى ضرورة إعلان أسعار المنتجات بشكل يومي لإمكانية مراقبة الأسواق.


وقال أعضاء شعبة الأسماك والتجار وأصحاب المزارع وأصحاب مراكب الصيد، إن الفترة الماضية شهدت نُدرة في المعروض من الأسماك نتيجة النوات المرتبطة بسوء الأحوال الجوية، وموسمية الإنتاج بالتزامن مع زيادة الطلب على أنواع محددة من الأسماك في بداية موسمها، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الأسماك بالأسواق.


وأعلن أعضاء شعبة الأسماك وأصحاب مراكب الصيد وأصحاب المزارع أنه عقب انتهاء نوّة الأربعاء المقبل تتوافر الأسماك مع دخول فصل الصيف وافتتاح إنتاج بحيرة البردويل، وستشهد الأسواق وفرة في المعروض من الأسماك، مما سينتج عنه انخفاض أسعارها - كما وعد أصحاب مراكب الصيد والمزارع السمكية - بنسب تخفيض تتراوح ما بين 15 إلى 30%.