الثلاثاء 21 مايو 2024

منها العربية.. مايكروسوفت: مساعد الذكاء الاصطناعي «كوبيلوت» يدعم 16 لغة جديدة

مايكروسوفت

عرب وعالم30-4-2024 | 12:51

دار الهلال

أعلنت شركة مايكروسوفت أن مساعد الذكاء الاصطناعي كوبيلوت (Copilot) يدعم الآن 16 لغة جديدة في حزمة الخدمات السحابية التابعة لـ مايكروسوفت 365، وتشمل هذه اللغات العربية، بالإضافة إلى التركية والروسية والكورية والفنلندية والسويدية والنرويجية والدنماركية والهولندية وغيرها.

كان المساعد الذكي يدعم في البداية عددًا محدودًا من اللغات في تطبيقات مايكروسوفت 365، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية واليابانية والصينية المبسطة والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية.

وأضافت الشركة أن اللغة الصينية التقليدية، التي تدعم بالفعل في الإصدار المجاني من كوبيلوت، ستتم دعمها في المساعد الذكي في مايكروسوفت 365 في وقت لاحق بعد حل بعض المشكلات المتبقية.

وأشارت الشركة إلى أن مساعد كوبيلوت قد لا يتمكن من فهم كافة التعبيرات العامية أو الاصطلاحات اللغوية في بعض اللغات، ولكنها تعمل باستمرار على تحسين القدرات اللغوية وتوسيع قائمة اللغات المدعومة.

يضيف مساعد Copilot for Microsoft 365 مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى تطبيقات الإنتاجية الخاصة بالشركة، مثل وورد وإكسل وباوربوينت والبريد الإلكتروني وغيرها، ويكون متاحًا للشركات باشتراك منفصل يُقدر بمبلغ 30 دولار أمريكي لكل مستخدم، ويتم دفعها دفعة واحدة في خطة سنوية بقيمة 360 دولار أمريكي للمستخدم الواحد.