الثلاثاء 21 مايو 2024

مايا مرسي تبحث مع قرينة رئيس البوسنة والهرسك سبل تمكين المرأة

جانب من اللقاء

سيدتي30-4-2024 | 13:50

مروة لطفي

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة   في مقر المجلس، ميريلا بيشيروفيتش،  قرينة رئيس دولة البوسنة والهرسك، خلال زيارتها إلى مصر، وذلك للتعرف على جهود مصر في مجال تمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.


وتفقدت معرض لمنتجات الحرف التراثية التي تم إنتاجها بأيادي سيدات مصريات، كما تفقدت مكتب شكاوى المرأة، للتعرف على طبيعة عمله وكيفية تلقي شكاوى السيدات والتعامل معها.

في مقر المجلس، أطلعت رئيسة قومي المرأة  الضيفة على معرض للحرف اليدوية المصرية التقليدية، صنعتها نساء مصريات ماهرات، وكذلك مكتب شكاوى المرأة، الذي يقدم الدعم القانوني والنفسي للنساء ضحايا العنف.

تحدثت الدكتورة مايا مرسي  عن الجهود المبذولة لحماية المرأة من العنف وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً، مشيرة إلى القوانين والتشريعات الجديدة التي تدعم هذه الأهداف.

كما ناقشت دور الدراما والحملات التوعوية في تعزيز وعي المجتمع بقضايا المرأة، مثل المسلسل الكرتوني "نورة" الذي يهدف إلى توعية الفتيات.

من جانبها، أعربت بيشيروفيتش عن إعجابها بالتقدم الذي أحرزته مصر في مجال تمكين المرأة وأبدت رغبتها في الاستفادة من خبرات المجلس القومي للمرأة.

أخيراً، زارت السيدتان مستشفى الأطفال 75375، حيث قوبلتا بحفاوة من الأطفال المصابين بالسرطان، وأشادت بيشيروفيتش بالعمل الرائع الذي يقوم به الفريق الطبي هناك.