الأربعاء 22 مايو 2024

شاهد .. علماء يجدون أنفسهم أمام وحش من زمن الديناصورات في أعماق البحار

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 1-5-2024 | 15:45

إيمان علي

تلقى علماء أمريكيون مفاجأة مذهلة في أعماق البحار، حينما اكتشفوا أنهم يتواجدون بالقرب من وحش من زمن الديناصورات كان يختبئ في أعماق البحار.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أن العلماء يتمكنوا من توثيق "الوحش"، بسبب مروره أمامهم بلمح البصر رغم ضخامة حجمه، إلا أنهم استعانوا بمقطع فيديو لوحش مشابه، رصدوه قبل 4 سنوات من داخل غواصة "أوسن إكس" بكاميرا "غو برو" المتخصصة والمتطوّرة، بعد إسقاطها في الماء لاستكشاف أعماق المحيط الشاسعة.

ويظهر هذا المقطع الذي نشروه على يوتيوب مخلوقًا ضخمًا، يبلغ طوله نحو 6 أمتار، يشبه أسماك القرش العملاقة والمخيفة التي تعيش في أعماق البحار، والمعروفة باسم "بلونتنوس سيكسغيل".

وأفاد بيان صادر عن "أوشن إكس" أنّه تم رصد سمكة قرش أعماق البحار، ذات الأنف والخياشيم الحادة، وأن هذا النوع من الحيوانات يسبق حتى ظهور معظم الديناصورات، وهو مفترس، ويسيطر على النظام البيئي في أعماق البحار، حيث تخضع له كل الحيوانات، وحتى أكبر الحيتان وأسماك القرش.

واعتبر البيان أن الفريق حقق إنجازًا تاريخيًا للمرة الثانية، لكنه لم يتمكن من تحديد جنس سمكة القرش الجديدة، وما إذا كانت هي نفسها، لأنها في المرة السابقة كانت أنثى.