الأربعاء 15 مايو 2024

مايكروسوفت تعتزم إنشاء بنية تحتية في تايلاند لتعزيز الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت

عرب وعالم1-5-2024 | 15:34

دار الهلال

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم، عن نيتها إنشاء بنية تحتية في تايلاند تستهدف تعزيز تطوير التكنولوجيا الذكية والحوسبة السحابية، مع وعد بتدريب أكثر من 100 ألف شخص.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"مايكروسوفت"، ساتيا ناديلا، في بانكوك، على أهمية تايلاند كواحدة من المواقع الرئيسية لبناء مستقبل مركز على التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.

كما أوضح ناديلا أن إنشاء مراكز بيانات مناسبة والاستثمار في البنية التحتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التدريب على الذكاء الاصطناعي، يمثل جزءًا أساسيًا من التزام مايكروسوفت الطويل الأمد في تايلاند.

وأشارت مايكروسوفت في بيانها إلى أن استثماراتها ستعود بالفائدة على أكثر من 100 ألف شخص في تايلاند، مما يدعم تطور المجتمع في هذه المنطقة.

وعلى الرغم من كون تايلاند لاعبًا اقتصاديًا رئيسيًا في جنوب شرق آسيا، إلا أنها لا تزال تبدو متأخرة في مجال التكنولوجيا المتقدمة مقارنة بدول أخرى مثل إندونيسيا وسنغافورة.

وفي جولته الأخيرة في آسيا، أعلن ناديلا، خلال زيارته لإندونيسيا يوم الثلاثاء، عن استثمارات بقيمة 1.7 مليار دولار في التكنولوجيا الذكية والحوسبة السحابية لمساعدة في تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي في هذا البلد.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مايكروسوفت برئيسة الوزراء التايلاندية سريثا ثافيسين التي تسعى أيضًا لتطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

ووفقًا للجنة المتخصصة في هذا الموضوع، يمكن أن يُسهم تطوير الاقتصاد الرقمي بنسبة تصل إلى 30% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2027.

وتشكل تايلاند المحطة الأخيرة في جولة ناديلا في آسيا، وقد أعلنت مايكروسوفت، التي حققت نتائج أفضل من المتوقع في بداية العام، عن استثمارات بمليارات الدولارات في التكنولوجيا الذكية في الخارج في الأشهر الأخيرة، بهدف البقاء ضمن صفوف أهم اللاعبين في هذا القطاع الحيوي.