الأربعاء 15 مايو 2024

في 8 محافظات.. «التموين» تعلن فرص استثمارية جديدة بـ40 مليار جنيه

الدكتور إبراهيم عشماوي

اقتصاد1-5-2024 | 18:21

أنديانا خالد

 أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن إجمالي مساحة الفرص الاستثمارية الجديدة تبلغ 405 فدان في عدد 8 محافظات، مشيرا إلى أنه من المستهدف الوصول باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيه.


وأضاف خلال كلمته أن الاستثمارات الجديدة تتضمن أنشطة تجارية متنوعة، وإدارية لوجستية، وترفيهيه وكذلك تخزينية واجتماعية، موضحا أن جهاز التجارة قام بإعداد الماضية خريطة استثمارية طموحة من الأنشطة اللوجستية والتجارية المتنوعة خلال الفترة الماضية.


وأوضح أن الخريطة تستهدف توفير كل الاحتياجات التجارية والتسويقية والخدمية الخاصة بكل محافظة، بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية، والمعايير الاجتماعية والأنماط الاستهلاكية.

وتابع أن هناك مؤشرات إضافيه مثل الكثافة السكانية، والقوة الشرائية، وحجم وطبيعة الاستهلاك، وطبيعة المحافظة، مزاياها النسبية و خصائصها النوعية، مؤكدا أن هذا الأمر الذي من خلاله يتم التعرف على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لكل محافظة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك استمرار في تنفيذ المشروعات القومية الخاصة بإنشاء المناطق اللوجستية والأسواق والمراكز التجارية في العديد من المحافظات.
 
 
جاء ذلك خلال إعلان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن تفاصيل طرح عدد من الفرص الاستثمارية الجديدة في مشروعات التجارة الداخلية.