الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته إلى تركيا

جانب من الفاعلية

أخبار2-5-2024 | 15:05

دار الهلال

عاد الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى مصر برفقة الوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية لجمهورية تركيا، التي استمرت لعدة أيام، بدعوة من الجنرال متين غوراق، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية. خلال الزيارة، جرت مراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف، وعُزِفَت الموسيقى العسكرية للسلام الوطني لكل من مصر وتركيا.

أقام الفريق أسامة عسكر جلسة مباحثات موسعة مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، تناولت علاقات التعاون العسكري والأزمات الإقليمية والدولية المؤثرة على الأمن القومي لكلا البلدين، وأكد الجانبان على تطلعهما إلى زيادة أوجه التعاون العسكري بين البلدين في المجالات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

فيما التقى الفريق أسامة عسكر بـ يشار غولر، وزير الدفاع التركي، حيث نقل له تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي. كما أشاد وزير الدفاع التركي بتوافق الرؤى بين البلدين فيما يتعلق بتطوير التعاون العسكري المصري التركي، مثنيًا على الدور المصري الفاعل والمؤثر في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال الزيارة، التقى الفريق أسامة عسكر أيضًا برئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، حيث استمع إلى عرض تقديمي لمجموعة من الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية. وأجرى جولة تفقدية شملت عددًا من الشركات، بما في ذلك شركة بايكار للطائرات، وزار مقر القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة التركية.