الجمعة 21 يونيو 2024

للفتيات.. 4 تمارين منزلية لتعزيز التمثيل الغذائي

تمرين الدعم بلانك

سيدتي4-5-2024 | 08:33

منة الله القاضي

تشكو بعض الفتيات من سوء التمثيل الغذائي، وهن لا يدركن أن الحل قد يكمن في أتباع بعض التمارين البسيطة والتي يمكن ممارستها في المنزل دون الحاجة لصالات الرياضة.

 وفيما يلي نستعرض مجموعة من التمارين المنزلية الفعالة التي تساعدك على تحسين التمثيل الغذائي،.. وفقًا لما ذكره موقع  "happy life sharer".

- تمرين القفز:

يعد القفز تمرينًا ممتازًا لتنشيط عضلات الخصر والبطن، ويساعد على رفع معدل ضربات القلب بسرعة، مما يضبط الدورة الدموية ويسرع عملية حرق الدهون. كما يعزز القفز من حركة الأمعاء، فيقلل الضغط على الجهاز الهضمي ويحسن الأداء الوظيفي للجسم. يُنصح بالقيام بالقفز في مدة تتراوح بين 2-3 دقائق ما يُساعد على التعرق وتنشيط الذهن.

- تمرين  القرفصاء:

تعتبر القرفصاء تمرينًا فعّالًا لتقوية العضلات وتحسين الثبات والتوازن. يساعد هذا التمرين على تحسين القوة الأساسية والتحمل،.. يجب الانتباه إلى الوضعية الصحيحة أثناء القرفصاء، فعليكِ ألا تنثني الركبتان إلى الداخل ويجب أن تبقى الوجهة للخارج. يُنصح بتكرار تمرين القرفصاء 15-20 مرة

- تمرين الضغط:

تُعتبر تمارين الضغط من التمارين الأساسية لتقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم. يُبدأ بتمرين الضغط بوضعية الركوع أو المائل، ويُنصح بتكرار التمرين 15 مرة،.. مع الحرص على بقاء الجسم في خط مستقيم أثناء التمرين وعدم الانحناء للأمام أو للخلف، ويجب أن تكون اليدين متباعدتين بزاوية تتراوح بين 45-60 درجة عند ثني المرفقين.

- تمرين  الدعم "البلانك":

يُعد تمرين الدعم "البلانك" مثاليًا لتقوية العضلات الأساسية وهو مهم للجزء العلوي والسفلي من الجسم. يساعد هذا التمرين على تنشيط عضلات الفخذ وتحسين الصحة العامة، ويساهم في تشكيل وضعية جسم مستقرة وطويلة. ينصح بالاستمرار في كل تمرين دعم لمدة 30 ثانية على الأقل.

- قد تبدو هذه التمارين بسيطة،.. ولكنها فعّالة لتحسين التمثيل الغذائي وتعزيز اللياقة البدنية للفتيات، ويمكن ممارستها بسهولة في المنزل دون الحاجة إلى معدات خاصة.