الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الإسكان: دفع العمل بالأراضي المضافة لمدينتي سفنكس والشروق

وزير الإسكان

أخبار4-5-2024 | 11:40

دار الهلال

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، استمرار العمل في مشروعات الطرق والمرافق بمدينتي سفنكس الجديدة والشروق بهدف توفيق أوضاع الأراضي المضافة لهما وتشجيع المواطنين على تقنين وتوفيق أوضاع أراضيهم، وإنشاء مجتمعات عمرانية مخططة.

وأعلن رئيس جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة، المهندس أحمد إبراهيم أنور، عن بدء تنفيذ مشروع الفرمة التمهيدية وخط مياه قطر 400 / 500مم بالطريق الرابط من توسعات مدينة الشيخ زايد إلى محور سفنكس الجديدة كمرحلة أولى ضمن المرحلة العاجلة للمدينة.

وأكد رئيس جهاز المدينة أن هذا المشروع هو الخطوة الأولى في توفير المرافق الأساسية للمواطنين وأصحاب الأراضي الذين قاموا بتقنين أوضاع أراضيهم خلال الفترة الماضية.

وفي سياق مشابه، قاد رئيس جهاز مدينة الشروق، المهندس على سعد، جولة للاطلاع على تقدم أعمال مشروع تنفيذ خط مياه الشرب الرئيسي لتغذية منطقة الرابية، إحدى مناطق الامتداد المضافة لمدينة الشروق.

وبحسب المهندس سعد، بلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع حوالي 60%، وأكد على ضرورة دفع البرامج الزمنية لتحقيق التنمية المطلوبة في تلك المناطق وتحويلها إلى مناطق حضارية.

وأعلن وزير الإسكان عن تنفيذ 16 مشروع مياه شرب وصرف صحي بالحضر، بالإضافة إلى عشرات المشروعات الأخرى لتوصيل خدمات الصرف الصحي للمناطق الريفية، مؤكدا أهمية هذه المشاريع في إطار مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدة مشروعات للمياه والصرف الصحي بمحافظة المنيا، وجاري تنفيذ مشروعات أخرى بتكلفة إجمالية تقدر بالملايين من الجنيهات.

وفي سياق مختلف، أشار رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إلى أن عدد المناطق الريفية المخدومة بالصرف الصحي في محافظة المنيا بلغ 30 منطقة، وتم الانتهاء من توصيل الخدمة لـ 14 منطقة، وجارٍ العمل لتوصيل خدمات الصرف الصحي لـ 195 منطقة أخرى.