الإثنين 27 مايو 2024

في عيد شم النسيم.. أفلام تناولت عيد الربيع أبرزهم «أميرة حبي أنا»

أفلام العيد ربيع

فن6-5-2024 | 15:53

ياسمين محمد

يحتفل المصريون اليوم بعيد الربيع، هو يعد عادة من عادات المصريين القدماء، حرصت السينما أن تشارك المصريين احتفالهم من خلال أعمال ترصد طرق ومظاهر الاحتفال، في السطور التالية نستعرض أبرز الأفلام التي تناولتها:-

-فيلم أميرة حبي أنا

يعد هذا الفيلم من أبرز الأفلام التي يحرص عليها الجمهور مشاهدتها في الربيع، بسبب أغنية الدنيا ربيع، التي قدمتها الفنانة سعاد حسني، وهي أشهر أغاني شم النسيم.

فيلم «أميرة حبي أنا» بطولة سعاد حسني،حسين فهمي، كريمة مختار، سهير البابلي، سمير غانم، عماد حمدي، من تأليف ممدوح الليثي، نجيب محفوظ، إخراج حسن الإمام.

-فيلم عسل اسود 

عرض فيلم «عسل أسود» مظاهر احتفال المصريين بـ عيد شم النسيم، بشكل كوميدي، دائما مربوط في أذهان الجمهور مشهد الذي يتناول فيه أحمد حلمي الفسيخ.

الفيلم بطولة أحمد حلمي، إنعام سالوسة، لطفي لبيب، إدوارد، يوسف داوود، جيهان أنور، من تأليف خالد دياب، إخراج خالد مرعي.

-فيلم شم النسيم 

الفيلم عرض مظاهر الاحتفال بشم النسيم بشكل كوميدي، حيث شارك بطولة سميرة أحمد، زينات صدقي،عبد السلام النابلسي، رشدي أباظة، برلنتي عبد الحميد، من تأليف السيد بدير، إخراج فرنيتشو.

-فيلم عفريته هانم

يعد فيلم من شهر الأفلام الربيع، وقدم فيها فريد الأطرش أشهر أغنية وهي «شم النسيم» وقامت سامية جمال الرقص عليها، الفيلم من بطولة فريد الأطرشي، سامية جمال، زينات صدقي، إسماعيل يس، إستيفان روستي، من تأليف أبو السعود الإبياري، إخراج هنري بركات.