الأحد 19 مايو 2024

وزيرة الهجرة تؤكد أهمية تعزيز الانتماء في نفوس أبناء الوطن بالخارج

جانب من اللقاء

أخبار8-5-2024 | 10:39

دار الهلال

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على أهمية تعزيز الانتماء في نفوس أبناء الوطن بالخارج. 

كما أكدت الوزيرة أن أمام وزارة الهجرة  دائما تحدي كبير للقيام بدورها في رعاية أبناء الوطن في الخارج وتقديم مختلف الخدمات والمحفزات التي يسعون إليها في ظل أزمات اقتصادية وسياسية عالمية طاحنة، موضحة أن كل ما يتم تلقيه من المصريين بالخارج سواء مقترحات أو شكاوى يلقى عناية كبيرة وتقديم كافة التسهيلات لهم من أجل تلبية رغباتهم واحتياجاتهم، لأن وزارة الهجرة تمثل داعما رئيسيا لكل المصريين بالخارج.

في إطار جهود وزارة الهجرة للتواصل المستدام مع أبناء مصر في جميع أنحاء العالم، استقبلت السفيرة سها جندي الدكتورة عفاف عبد ربه، رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية.

وتهدف هذه اللقاءات إلى الوقوف على آخر مستجدات الجالية وتلبية احتياجاتها.
جاء ذلك بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، والأستاذة دعاء قدري، والأستاذة سلمى عبد الناصر، والأستاذ كريم حسن، تم الترحيب بالدكتورة عفاف عبد ربه، مشيدة بجهودها ودورها المجتمعي البارز.

وأكدت الوزيرة سها جندي على التزام الوزارة بتقديم الدعم والخدمات لأبناء الوطن في الخارج، واستماعها لمقترحاتهم وشكاواهم.

من جانبها، عبرت الدكتورة عفاف عبد ربه عن امتنانها للجهود التي تبذلها وزارة الهجرة، وعلى رأسها الوزيرة سها جندي، في تلبية احتياجات المصريين في الخارج بدون تمييز.

وقدمت "عبد ربه" عددًا من التحديات التي تواجه الجالية في أيرلندا الشمالية وأسكتلندا، مشيرة إلى أهمية توفير التسهيلات للمصريين وتحسين أوضاعهم.

في نهاية اللقاء، تم الاتفاق على مواصلة التعاون وتشكيل مجموعة عمل لمتابعة القضايا المطروحة، مع التأكيد على حرص الوزارة على تقديم الدعم لأبناء الجالية المصرية في جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى إطلاق مبادرة التسوية التجنيدية لأبناء مصر في الخارج بالتعاون بين وزارات الدفاع والخارجية والهجرة، لتلبية احتياجات المواطنين في ظل الظروف الراهنة.