السبت 1 يونيو 2024

5 وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر المصاحب لفترة الحيض

حبوب الظهر

سيدتي9-5-2024 | 14:47

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء من ظهور حبوب علي  منطقة الظهر أو اعلي الكتفين جراء التغيرات الهرمونية  المصاحبة  لفترة الحيض، فهل من سبيل لتجنب مثل هذه الحبوب؟

في السطور التالية نستعرض أفضل العلاجات المنزلية وأكثرها فعالية لعلاج الحبوب المصاحب للدورة الشهرية،.. وفقا لما نشر على  موقع" health shots" وإليكِ التفاصيل:

-  زيت شجرة الشاي:

يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا وللالتهابات، مما يجعله فعالًا ضد حب الشباب، وأمن علي البشرة، يمكنك وضعه علي بشرة نظيفة باستخدام قطعة قطن علي المنطقة المصابة، ثم اتركيه لبضع ساعات أو طوال الليل قبل غسله.

-  خل التفاح:

يساعد خل التفاح على توازن درجة حموضة البشرة وله خصائص مضادة للبكتيريا، ويعمل علي تقليل الاحمرار الناتج عن حب الشباب،  اخلطي أجزاء متساوية من خل التفاح والماء، ثم ضعي هذا المحلول على ظهرك باستخدام كرة قطنية،اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه.

-  الصبار:

يتمتع الصبار بخصائص ملطفة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار المرتبط بحب الشباب، ضعي جل الصبار الطازج مباشرة على ظهرك واتركيه حتى يجف قبل غسله.

- معجون الكركم:

 أظهرت دراسة نشرت في مجلة أبحاث العلاج النباتي أن العنصر النشط من الكركم "الكركمين"، يمكن استخدامه طبيا لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب، والثعلبة، والصدفية، والبهاق، والشيخوخة الضوئية في الوجه،  اصنعي عجينة باستخدام مسحوق الكركم والماء أو العسل، ثم ضعيها على ظهرك، اتركيها لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه.

- الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل حب الشباب،  قومي بتحضير الشاي الأخضر واتركيه ليبرد، ثم ضعيه على ظهرك باستخدام كرة قطنية أو زجاجة رذاذ.اتركيه بين 10-15 دقيقة قبل شطفه.