الأربعاء 19 يونيو 2024

شرط للتوظيف.. جميع ما يتعلق بـ أداء الخدمة العامة 2024

وزارة التضامن الإجتماعي

تحقيقات10-5-2024 | 11:22

محمود غانم

يتساءل الكثير من النساء المعنين بـ تسجيل في مسابقة 30 ألف معلم، عن كيفية أداء الخدمة العامة، حيث يشترط إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بخصوص الوظيفة، تقديم الموقف من الخدمة العامة بالنسبة للإناث.

وفي التقرير التالي، نوضح جميع مايتعلق بـ أداء الخدمة العامة للإناث، وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها بوابة "دار الهلال" لمتابعيها.

 

 أداء الخدمة العامة

وتتيح وزارة التضامن الإجتماعي، التسجيل في أداء الخدمة العامة لمدة عام واحد، في إحدى المجالات ذات الطابع القومي، مثل(محو الأمية - تنظيم الأسرة - مبادراة الوزارة حياة كريمة - برنامج وعى - برنامج فرصة - تنمية المجتمعات - الأسر المنتجـــة - خدمات تعليمية - خدمات طفولة...)، لمواجهة المشكلات والظواهر الإجتماعية. 

بالإضافة إلى أنه يتم توزيع المكلفين على الجهات الادارية للدولة والجهات الشريكة، وذلك لسداد العجز الوظيفى بها، والإرتقاء بمنظومة العمل، ويتم التسجيل لأداء الخدمة العامة من خلال الدخول إلى الرابط هنا

 

 شروط الخدمة العامة

ووضعت وزارة التضامن الإجتماعي الشروط الواجب توافرها لمن يرغب في التسجيل لأداء الخدمة العامة، وهي:

- الإنتهاء من مراحل التعليم الجامعى.

- الحصول على شهادة التخرج.

- صدور قرار من وزير التضامن الاجتماعى بتكليف دفعته.

- التمتع بالجنسية المصرية.

- حصول الشباب الخرجين من الذكور على الإعفاء النهائى من الخدمة العسكرية.

فيما يتم استقبال الخريجين بمكاتب الخدمة العامة الواقعة بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومى، وبحوزتهم المستندات التالية:

- صورة من البيانات التي يقوم المكلف بتسجيله على منظمومة  التسجيل الإلكترونى لوزارة التضامن الاجتماعى " نموذ تسجيل مكلف".

- 2 صورة لبطاقة الرقم القومى.

- 2 صورة للمؤهل الدارسي.

- 2 صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكــور.

- 3 صور شخصية.

- يستوفى الخريج نموذج ( 1خ ع ) محدداً المجال الذى يرغب فى الإلتحاق به.

ليتم توزيع المتقدم على وحدات الخدمة العامة بالهيئات والوزارات المختلفة، على أن يمنح شهادة تفيد إتمام أدائه لمدة التكليف بالخدمة العامة، وتعتبر مسوغ أساسى من مسوغات التعيين، بعد إنتهائه من تأدية الخدمة.