الخميس 23 مايو 2024

توريد 106 آلاف طن من القمح للشون والصوامع بالغربية

القمح

محافظات11-5-2024 | 00:39

دار الهلال

أعلن المهندس محمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، أن إجمالي كمية القمح الموردة حتى اليوم الجمعة بلغت مائة وستة ألف طن، وأن المساحة المنزرعة بلغت 125 ألف و526 فدانًا، وأكد أن عمليات استقبال القمح المحلي في الشون والصوامع تجري دون معوقات.

وأكد أن عمليات استقبال القمح المحلي في الشون والصوامع تجري دون معوقات.

وأكد المحافظ على أهمية الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام، وضرورة التأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر لعملية التخزين بمراعاة الاشتراطات الفنية اللازمة لحفظ المحصول، مع التسهيل على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، وتمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن، ووجود سيارات إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

وناشد المحافظ المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدًا أن هناك 24 موقع تخزيني مستعد لاستقبال محصول القمح.

وفي سياق آخر، أكد المحافظ الحرص على تشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين العامة والفرعية، ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية، وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة لتصبح متنفسًا طبيعيًا للمواطنين، وذلك ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

وأضاف المحافظ أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء، وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.