الخميس 23 مايو 2024

"الزراعة" تنتهي من إطلاق منظومة كارت الفلاح بكافة محافظات الجمهورية

كارت الفلاح

أخبار11-5-2024 | 11:32

دار الهلال

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الانتهاء من تفعيل منظومة "كارت الفلاح" في جميع محافظات الجمهورية، حيث بلغ عدد الحيازات المسجلة على المنظومة 5.6 مليون حيازة، ما يشكل نسبة 94 في المائة من الحيازات الدفترية. وتم توزيع 3,912,714 كارتًا على الحائزين، يغطي مساحة تقدر بـ 7,749,527 فدانًا.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، أن هذا الإعلان يأتي عقب إطلاق منظومة "كارت الفلاح" في محافظة شمال سيناء، بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وتحت إشراف الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور أحمد طوبال، مستشار الوزير للتحول الرقمي وميكنة الخدمات.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لسرعة تفعيل وإطلاق منظومة الحيازة الإلكترونية "كارت الفلاح" في جميع محافظات الجمهورية، وذلك ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز التحول الرقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتم تفعيل منظومة "كارت الفلاح" في 27 محافظة حتى الآن، وبلغ عدد الحيازات المسجلة 5.6 مليون حيازة، وتم توزيع 3,912,714 كارتًا على الحائزين، يغطي مساحة تقدر بـ 7,749,527 فدانًا.

وأخيرًا، فإن منظومة كارت الفلاح تسهم في توفير الشفافية والحوكمة وضبط منظومة توزيع الأسمدة، كما تعمل على توفير قاعدة بيانات مدققة تساعد في وضع الخطط واتخاذ القرارات وتطوير أساليب الرقابة وتقديم الخدمات.