الخميس 23 مايو 2024

الجيش الإندونيسي ينشر 4 آلاف و463 فردًا لتأمين المنتدى العالمي للمياه في بالي

الجيش الإندونيسي

عرب وعالم11-5-2024 | 15:16

دار الهلال

أعلن الجيش الإندونيسي اليوم السبت عن نشر نحو 4,463 فردًا لتأمين المنتدى العالمي للمياه المزمع عقده في بالي من 18 إلى 25 مايو الجاري.

وأوضح رئيس خدمة المعلومات في الجيش الوطني الإندونيسي، كريستومي سيانتوري، لوكالة أنباء أنتارا الإندونيسية أن أفراد البحرية الإندونيسية سيتعاونون مع القوات الجوية ووحدات البحرية لتأمين المؤتمر في بالي.

وأوضح سيانتوري أن قوات الجيش الإندونيسي ستتمركز في نقاط حراسة مهمة مجهزة بأنظمة أسلحة رئيسية، مع توفير سفن حربية في مضيق بالي ومضيق لومبوك، بالإضافة إلى طائرات لإجراء عمليات إخلاء في حالات الكوارث الطبيعية.

ومن جانبها، أكدت مديرة حركة الهجرة بوزارة القانون وحقوق الإنسان الإندونيسية، فيلوسيا سينجكي راتنا، أن الوفود الدولية المشاركة ستبدأ التوافد اعتبارًا من الأربعاء المقبل، مع تجهيز مكاتب الوزارة في مطار آي جوستي نجوراه راي لاستقبال الضيوف.

يعد المنتدى العالمي العاشر للمياه مناسبة دولية تشارك فيها العديد من أصحاب المصلحة في مجال الموارد المائية، ويتناول هذا العام موضوع "المياه من أجل الرخاء المشترك".

ستتناول المحاور الفرعية في المنتدى مواضيع متنوعة مثل الأمن المائي والرخاء، والماء للإنسان والطبيعة، والحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، وإدارة المياه والتعاون والدبلوماسية، والتمويل المستدام للمياه، والمعرفة والابتكار.