الثلاثاء 4 يونيو 2024

مدبولي يختتم جولته بالعاشر من رمضان بتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أخبار11-5-2024 | 15:31

حسن محمود

اختتم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جولته اليوم السبت في مدينة العاشر من رمضان بتفقد عدد من المشروعات ووحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالمدينة، برفقة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار.

وفيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان (محور الإسكان المتوسط بمنطقة الخدمات الإقليمية)،

أوضح وزير الإسكان أن المشروع يشمل تنفيذ 68 عمارة سكنية تضم 1632 وحدة سكنية، موزعة على 3 مواقع، حيث يشمل الموقع الأول تنفيذ 24 عمارة تضم 576 وحدة، والموقع الثاني 24 عمارة بـ576 وحدة، بينما يحتوي الموقع الثالث على 20 عمارة بـ480 وحدة سكنية. ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ جميع الوحدات خلال الأشهر المقبلة بمعدلات تنفيذ جيدة.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يشمل أيضًا إنشاءات خدمية مثل مدرسة تعليم أساسي ووحدة صحية ودار حضانة وملعب خماسي، بالإضافة إلى منطقة أسواق ودور عبادة.

وفي الوقت نفسه، أوضح الوزير أن هناك مشروعًا آخر قيد التنفيذ بمدينة العاشر من رمضان، وهو الإسكان الأخضر بالمرحلة الخامسة في منطقة الخدمات الإقليمية، الذي يشمل تنفيذ 44 عمارة سكنية، بينها 26 عمارة نموذج 3 وحدات بالطابق، و18 عمارة نموذج 4 وحدات بالطابق، و46 عمارة أخرى تضم 27 عمارة نموذج 3 وحدات بالطابق، و19 عمارة نموذج 4 وحدات بالطابق، وذلك في إطار مشروعات الإسكان بالعاشر من رمضان.