الخميس 23 مايو 2024

5 علامات تنذر بضرورة التخلي عن متابعة السويشيال ميديا

التخلي عن متابعة السويشيال ميديا

سيدتي12-5-2024 | 13:18

فاطمة الحسيني

تجد بعض النساء نفسها أسيرة لمنصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يجعلها لا ترك الهاتف الذكي من يديها، وتنعزل عن الجميع، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم العلامات التي تنذر لضرورة التخلي عن متابعة التواصل الاجتماعي، وفقاً لما نشر على موقع " idea pod":

  • في حالة شعورك أن وسائل التواصل الاجتماعي تخطف عقلك، فقد يتعين عليك وضع بعض القواعد الأساسية لنفسك، مثل عدم التمرير على الإطلاق خلال النهار، أو فقط خلال فترات الراحة المخطط لها مسبقًا.
  • عندما تتسللي إلى وسائل التواصل الاجتماعي أثناء النوم، ولمجرد البحث عن أي رسائل نصية ورسائل بريد إلكتروني وإشعارات قد تكون وصلت في الساعات القليلة الماضية، وتتعرضين للمماطلة الانتقامية قبل النوم وهي طريقة شائعة بشكل متزايد يحاول الناس من خلالها استعادة بعض الوقت الشخصي، حتى على حساب نومهم، من خلال التمرير دون وعي على وسائل التواصل الاجتماعي بعد موعد نومك.
  • وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك مستنزفًا اجتماعيًا، حيث أن هذا النقص في الدعم الاجتماعي يمكن أن يساهم في مشاعر الاكتئاب والقلق، مما يجعل من الضروري الحد من الوقت الذي نقضيه على الإنترنت، خاصة إذا كنت تشعر أن وسائل التواصل الاجتماعي تحل محل حياتك الاجتماعية الشخصية، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على كيفية تغيير ذلك.
  • عندما يجعلك البقاء على الإنترنت لفترات طويلة من الوقت، أكثر إحباطا، حيث إن قضاء كميات كبيرة من الوقت على الإنترنت، وخاصة على منصات التواصل الاجتماعي، يمكن أن يؤدي إلى مشاعر المقارنة، وعدم الكفاءة، والعزلة الاجتماعية.
  • عندما تشعرين بانخفاض التنظيم العاطفي، وزيادة التعرض لاضطرابات المزاج مثل القلق والاكتئاب، وضعف الأداء المعرفي، وانخفاض الأداء الأكاديمي والمهني.