الخميس 23 مايو 2024

الدفاع الروسية تُعلن سيطرتها على مستوطنات جديدة في خاركوف بأوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم12-5-2024 | 18:14

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الأحد، سيطرتها على 4 مستوطنات في منطقة خاركوف خلال الساعات الـ 24 الماضية، في إطار التقدم العسكري الروسي في أوكرانيا.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن "وحدات مجموعة القتال الشمالية الروسية تقدمت في خطوة أعمق داخل دفاعات الجيش الأوكراني، حيث أفادت بتحرير مستوطنات جاتيشي وكراسنوي وموروخوفيتس وأولينيكوفو".

وأشار البيان إلى تفاصيل الاشتباكات حيث بلغ عدد القتلى والجرحى في صفوف الجيش الأوكراني ما يصل إلى 100 جندي، إضافة إلى تدمير دبابتين ونظامي إطلاق لصواريخ من طراز "فامباير"، ومركبة مدرعة من طراز "كوزاك"، و4 أنظمة مدفعية.

وفي سياق متصل، أوضح البيان أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مروحية قتالية أوكرانية من طراز "ميج-29"، وتم اعتراض 36 طائرة بدون طيار و8 صواريخ وقنبلة موجهة.

وأشار البيان إلى استمرار تقدم القوات الروسية في مجموعات القتال الأخرى، موضحًا الخسائر التي تكبدها الجيش الأوكراني في مواجهتهم في مناطق مختلفة.

واختتمت الوزارة بإشارة إلى الخسائر الكبيرة للجيش الأوكراني منذ بداية العملية الروسية في فبراير 2022، مع تدمير أكثر من 21 ألف مركبة عسكرية خاصة والعديد من المعدات العسكرية الأخرى.