السبت 22 يونيو 2024

للفتيات| 5 أفكار مغلوطة عن الحب.. منها الشعور بالكمال

أفكار مغلوطة عن الحب

سيدتي14-5-2024 | 09:12

فاطمة الحسيني

تؤمن بعض الفتيات بمفاهيم عديدة عن الحب، تجعلها ترسم مشوار حياتها وتختار من خلالها فارس أحلامها، ولكن قد تكون تلك المفاهيم خاطئة، وتساهم في بناء أفكار غير حقيقية ثابتة عن ماهية الحب، ولذلك نستعرض في السطور التالية، أكثر الأفكار المغلوطة عن الحب، كي تفهميها جيداً، وفقاً لما نشر على موقع " idea pod".

  • الحب لا مجهود فيه، حيث تؤمن بعض الفتيات أن الوقوع في الحب على الفور،  جاء من الاعتقاد بأن الحب هو عملية سحرية وسهلة، ولكن الحقيقة هي أن الحب هو ما يزدهر بعد الجهد المستمر والتفاهم، كما أن الثقة تبني تدريجيا، والفهم يتعمق مع مرور الوقت، و تتعزز روابطك مع كل تجربة مشتركة، ومن المهم أن نتخلى عن الوهم بأن الحب هو قصة خيالية تتكشف دون أي عمل.
  • الحب يعني عدم الاضطرار أبدًا إلى الاعتذار، وهي معلومة خاطئة تثق بها بعض الفتيات، اعتقادا منهن أن الحب هو قوة متسامحة ومبررة تمامًا، ولكن الحقيقة هي أن الحب يزدهر عندما يكون هناك احترام متبادل ومسؤولية، ومن الضروري قبول أن قول "آسف" ليس علامة ضعف، وإنه عمل من أعمال القوة، والاعتقاد بأن الحب يغفر كل الأخطاء دون الحاجة إلى الاعتذارات يعرضنا للجروح العاطفية وسوء المعاملة، حيث إن الاعتراف بأخطائك هو جزء من الجهد، وله تأثيرًا عندما تكون اعتذاراتك صادقة. 
  • يمكن أن تكون أسطورة "الحب من النظرة الأولى" ضارة بشكل خاص، لأنها تضع توقعات غير واقعية حول كيفية تشكل العلاقات وتطورها، وتشير هذه الفكرة إلى أن الاتصال العميق والفوري هو السمة المميزة للحب الحقيقي ونتيجة لذلك، يرفض الكثير منا العلاقات المحتملة التي قد تبدأ بشكل أبطأ أو تتطلب جهدًا لتنمو، بينما الحب هو رحلة أكثر من لحظة واحدة، ويتعلق الأمر بالتعلم عن بعضنا البعض، ومواجهة التحديات معًا، والنمو.
  • الحب يجب أن يجعلك تشعرين  بالكمال، وأن شخصًا آخر يجب أن يملأ الفجوات في حياتك، مما يجعلك تشعرين بالكمال والرضا، ولكن الحب لا يعني إيجاد الكمال في شخص آخر، بل يتعلق الأمر بتعزيز اكتمالك، لأنه من الضروري أن تتذكري أنك كاملة كما أنت، وأن الحب يجب أن يؤدي فقط إلى إثراء هذا الكمال.
  • يجب أن يكون الحب عاطفيًا دائمًا، حيث رسمت الروايات الرومانسية وأفلام هوليود صورة للحب كملحمة لا تنتهي من العاطفة والرومانسية، حيث إنهم يصورون الحب على أنه زوبعة مستمرة من العواطف، حيث تمتلئ كل لحظة بالعاطفة والرغبة الشديدة.

الاكثر قراءة