الثلاثاء 28 مايو 2024

وزيرة البيئة توجه بتنظيم دورات تدريبية حول تطبيق قانون إدارة المخلفات

جانب من الاجتماع

أخبار14-5-2024 | 10:01

دار الهلال

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية تعزيز دور جهاز  تنظيم إدارة المخلفات، في تنظيم وتخطيط ومراقبة نظام إدارة المخلفات، استنادًا إلى القانون رقم 202 لسنة 2020 المتعلق بتنظيم إدارة المخلفات.

وشددت الوزيرة  على ضرورة أن يكون الجهاز في الصدارة في مناقشة ملفات المخلفات بشكل عام، وتحديد التحديات واقتراح الحلول المناسبة، بالإضافة إلى ضمان تفعيل القانون وتوعية الجهات المعنية بأدوارها ومسؤولياتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عدته وزيرة البيئة، مع جميع العاملين في جهاز تنظيم إدارة المخلفات لمتابعة سير العمل بالجهاز وملفاته المختلفة، بهدف تعزيز دور الجهاز في نظام إدارة المخلفات وتعزيز الشراكة مع الجهات الفاعلة وبناء القدرات.

وثمّنت د. فؤاد جهود العاملين بالجهاز والاستشاريين على جهودهم، معربة عن تطلعها لتكثيف الجهود في المرحلة المقبلة من خلال فرق العمل المشكلة لمتابعة وضعية المخلفات بأنواعها، وإعداد مصفوفة تحليلية تحدد التحديات والأهداف المطلوب تحقيقها، وتحديد موقف المخلفات في المحافظات المختلفة.

ووجهت وزيرة البيئة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية في مجال إدارة المخلفات، من خلال تشكيل مجموعات عمل لتطوير سير العمل في الملفات المشتركة، وتنظيم دورات تدريبية حول تطبيق قانون تنظيم إدارة المخلفات.