الثلاثاء 25 يونيو 2024

إيمان كريم: مستعدون لتدريب الرائدات المجتمعيات على التعامل مع ذوي الإعاقة

الدكتورة إيمان كريم

سيدتي14-5-2024 | 13:58

مروة لطفي

أعلنت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عن استعداد المجلس لتقديم الدعم الفني للرائدات المجتمعيات من خلال تدريبهن على التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وتعلم لغة الإشارة، مما يسهل التواصل مع الأفراد ذوي الإعاقات السمعية ويعزز من فعالية دورهن التوعوي.

وأشادت  كريم، بالدعم الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للرائدات المجتمعيات، معتبرة إياه تأكيدًا على الإيمان بأهمية دورهن وضرورة دعمهن معنويًا وماديًا. وهو ما اسفر عن  قرار بزيادة المكافآت الشهرية للرائدات المجتمعيات من 900 جنيه إلى 1500 جنيه، اعتبارًا من يوليو المقبل، تقديرًا لجهودهن في تعزيز الوعي بالقضايا المجتمعية 

 واشارت   المشرف العام على قومي الإعاقة إلي  أهمية  الدور  الذي تلعبه الرائدات في توعية الأسر في القرى والمناطق النائية، خاصةً فيما يتعلق بالتوعية حول الأشخاص ذوي الإعاقة. وأضافت أن زيادة المكافآت ستحفز العديد من الأفراد على الانخراط في العمل التطوعي وخدمة المجتمع. وثمنت جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تطوير استراتيجية للتطوع تشمل إنشاء قاعدة بيانات موحدة للمتطوعين في مصر، وتعزيز التواصل معهم وحمايتهم.