الأربعاء 29 مايو 2024

‫وزير الرى: 97.69 % نسبة تنفيذ الشكاوى من 2021 حتى 2024

وزير الري

أخبار15-5-2024 | 11:44

دار الهلال

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها إتاحة وتعزيز الآليات التي تحقق التواصل الدائم مع المواطنين، في إطار من الشفافية وتفعيل مبادئ الإدارة الرشيدة.

جاء هذا خلال استلامه تقريرًا من رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري، حول متابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تلقي شكاوى المواطنين وفحصها على الطبيعة والعمل على إزالة أسبابها من خلال الإدارات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات، طبقًا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وبلغت نسبة تنفيذ الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء ٩٧.٦٩ ٪ خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر أبريل 2024.

وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 827 شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أبريل 2024.

وفي سياق الاستجابة السريعة للشكاوى، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة في محافظة دمياط باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تراكم القمامة بمصرف فارسكو، ونفذت الإدارة العامة لصرف شمال الدقهلية عملية التطهير المطلوب.

وفي المحافظة البحيرة، تم بحث شكوى تضرر الأهالي من تراكم القمامة أمام قنطرة بكوبري قرية كفر عوانة بكفر عوانة على ترعة ساحل مرقص بمدينة إيتاي البارود، وأجرت الإدارة المختصة المعاينة وإزالة المخلفات.

وفي محافظة سوهاج، تمت المعاينة والإصدار الفوري لأمر التطهير لترعة أولاد خلف بنجع الموازن بمركز دار السلام، وحلت الشكوى بشكل سريع.

وفي كفر الشيخ، تمت المعاينة لمجمع رقم 22 أيمن مصرف المندورة ضمن منطقة العجوزين، وتمت الصيانة اللازمة للمجمع وعاد للعمل بشكل جيد.