الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الإسكان: بدء تسليم وحدات الحي السكني الثالث لموظفي الدولة المنتقلين للعاصمة الإدارية

الحي السكني الثالث R3

أخبار15-5-2024 | 11:02

دار الهلال

أعلن الدكتور"عاصم الجزار"، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة قام بتخصيص وحدات سكنية بالحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة لموظفي الدولة المنتقلين للعمل هناك، وذلك بناءً على رغبتهم وسدادهم للدفعات المطلوبة.

وأوضح" الوزير" أن هذا الإجراء يأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية، التي أشارت إلى أهمية الانتهاء من تخصيص وتسليم الوحدات السكنية للموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحفيزهم على الاستقرار وتعزيز كفاءتهم في العمل.

وفي هذا السياق، أكد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم تخصيص نحو 4000 وحدة سكنية بالمجاورات الأولى والثانية والثامنة بالحي السكني الثالث R3، بمساحات تتراوح بين 126 م2 و173م2، للموظفين المنتقلين.

وأوضح "الشربيني" أن عملية التسليم تتم تباعًا بعد استلام خطاب بنك التعمير والإسكان الموجه لجهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثم استكمال كافة الإجراءات اللازمة للاستلام.

وأكد رئيس الجهاز أن جميع الخطوات اللازمة للاستلام متكاملة وميكنة، حيث يتضمن الأمر مراجعة خطابات البنك، وإيصال سداد مبلغ الـ 25% من قيمة الوحدة، وتقديم طلب تركيب عدادات المياه والكهرباء والغاز، ودفع الرسوم المقررة، ومن ثم استلام الوحدة بعد معاينتها.

وأشار "الشربيني "إلى أن هذه الخطوات لا تأخذ سوى دقائق معدودة، بفضل التنسيق الجيد بين الجهات المعنية، وهو ما يعكس حرص الحكومة على تقديم كافة الدعم لموظفي الدولة العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يُذكر أن الحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة يتكون من أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، وتم إنشاؤه على مساحة تقارب الـ 1000 فدان، بهدف توفير سكنٍ مريح ومناسب للموظفين المنتقلين.