الثلاثاء 4 يونيو 2024

نائب رئيس غينيا يعرب عن رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

جانب من اللقاء

أخبار15-5-2024 | 14:43

حسن محمود

أعرب تيودورو نجويما أوبيانج مانجو، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية ،عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المصرية في عدة مجالات، ومتابعتهم للتطورات التي تشهدها مصر خاصة في مجالات الطرق وتشييد المدن الجديدة، والرغبة في الاستفادة من تجربة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة. وأعرب عن حرصهم كذلك على تعزيز التعاون في المجالات الزراعية والتجارية والدوائية مع مصر خلال الفترة المقبلة.


جاء ذلك خلال لقائه  السفير حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، بحضور وزير الخارجية الغيني سيمون أويونو إيسونو أنجي، لمناقشة عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وغينيا الاستوائية.

واستعرض السفير المصري خلال اللقاء مستجدات تطور عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المتنوعة من بينها التعاون في المجال الصحي والدوائي، وبدء توافد الأطباء المصريين للعمل في المستشفيات في مالابو، والتعاون في المجال الزراعي، والمنح الدراسية والدورات التدريبية في مجالات متنوعة والتي تشهد زيادة المشاركة من جانب غينيا الاستوائية على مدار الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية على الاعتزاز بتطور العلاقات مع مصر في ظل الزيارات المتتالية لمسئولي البلدين، والتحضير للتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات مختلفة، وكذلك التنسيق المتبادل بين مصر وغينيا الاستوائية في المحافل الدولية والإقليمية.