الأربعاء 5 يونيو 2024

"جوتيريش" يشيد بدور سلطنة عُمان في تعزيز الحوار والتعاون متعدد الأطراف

جوتيريش

عرب وعالم16-5-2024 | 09:39

دار الهلال

أثني الأمين العام للأمم المتحدة،" أنطونيو جوتيريش"، على الدور الذي تقوم به سلطنة عمان في تعزيز الحوار والتعاون متعدد الأطراف في المنطقة وخارجها، بما في ذلك دورها في اليمن.

تم ذلك خلال لقاء الأمين العام بالسلطان هيثم بن طارق في العاصمة العمانية (مسقط)، حيث ناقش الطرفان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، منها الجهود المبذولة في غزة لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن وتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية.

وأفاد مركز إعلام الأمم المتحدة اليوم بأن الأمين العام أعرب عن شكره للسلطان هيثم بن طارق على التزامه الشخصي النشط بتعزيز الحوار والدبلوماسية في جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

وخلال الزيارة، التقى الأمين العام وزير الخارجية العماني " بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي"، وناقشا التطورات في غزة، بالإضافة إلى المستجدات الجارية في اليمن.

وقام الأمين العام أثناء زيارته بزيارة إلى المتحف الوطني العماني ومركز شباب مسقط، الذي يعمل بالشراكة مع اليونسكو والمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وخلال الجولة، شاهد جوتيريش كيف يتاح للشباب الفرصة لإنشاء شركات ناشئة والتعرف على التقنيات الجديدة والمشاركة في الأنشطة الإبداعية.