الثلاثاء 25 يونيو 2024

«قومي المرأة» يؤهل متدربيين جدد لبرنامج الإرشاد الأسري والنمو المتكامل

جانب من الفعالية

سيدتي16-5-2024 | 13:15

مروة لطفي

في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، أقام المجلس القومي للمرأة الدورة التدريبية الثانية تحت عنوان "تأهيل مدربين لبرنامج الإرشاد الأسري والنمو المتكامل"، مستهدفًا 27 مدربًا ومدربة من عدة محافظات منها الغربية، الفيوم، الوادي الجديد، أسوان، الدقهلية، والمنيا، وقد امتدت الفعاليات من 12 إلى 16 مايو الحالي.

افتتحت الدورة الأستاذة أمل عبد المنعم، مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، مؤكدة على التزام المجلس بتطوير قدرات المدربين المتخصصين في هذا البرنامج من خلال تنظيم ورش عمل تدريبية متعددة،  تؤهلهم  لتوعية المجتمع بأهمية النمو المتوازن للأطفال وتأثيره على استقرار الأسرة المصرية، وذلك ضمن جهود المجلس لتعزيز الوعي بالبرنامج وتحقيق أهدافه النبيلة.

وأكدت  الأستاذة نهي مرسي، رئيس الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس، أن البرنامج يسعى لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع المصري عبر تعزيز الاستقرار الأسري وترويج المبادئ التربوية السليمة التي تساعد الآباء على خلق بيئة تربوية عادلة وخالية من العنف، مما يسهم في دعم الأطفال خلال مراحل نموهم. كما يهدف البرنامج إلى تشجيع مشاركة الآباء بشكل أكبر في تربية الأبناء والعناية بالأسرة.

وتناولت جلسات التدريب موضوعات متنوعة تشمل طرق تقديم محتوى البرنامج للمجتمع، وحقوق الطفل وأساليب الرعاية المثلى له، بالإضافة إلى أهمية التواصل الفعال داخل الأسرة لتحقيق الأهداف المجتمعية المرجوة.