الخميس 20 يونيو 2024

نائب وزير التخطيط اليمني يناقش التعاون الإنساني في عدن

نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نزار باصهيب

عرب وعالم16-5-2024 | 20:00

ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، الدكتور نزار باصهيب، اليوم في عدن، خلال لقاء مع المدير القطري المُكلف ببرنامج الغذاء العالمي في اليمن، سايمون هوليما، ومدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بعدن، علي جلاوي، سُبُل التنسيق المشترك بين الطرفين في مجال الإغاثة الإنسانية للفترة القادمة.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)، تمت مناقشة الجهود الإنسانية والآليات المُستخدمة لجمع المعلومات والبيانات لرصد مؤشرات الأمن الغذائي، مع التركيز على المسح الشامل للأمن الغذائي وسبل العيش، والتصنيف المتكامل للأمن الغذائي.

تم التأكيد على أهمية توحيد الجهود بين الحكومة والشركاء الفاعلين، مثل برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة، لضمان استخدام الموارد المتاحة بكفاءة في مواجهة نقص التمويلات.

وفي لقاء آخر، ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي مع المدير الإقليمي لمنظمة إنترسوس بمنطقة الشرق الأوسط، ريكاردو ميولي، والمدير القطري للمنظمة في اليمن، كريم نيات، أنشطة وبرامج المنظمة في مجالات الإصحاح البيئي والمياه والصحة والحماية، بتكلفة 20 مليون يورو، وخطة تدخلاتها للعام الحالي.

يُذكر أن إنترسوس هي منظمة غير ربحية تأسست في عام 1992، تهدف إلى تقديم المساعدات لضحايا الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة، وتعمل على قيم التضامن والعدالة والكرامة الإنسانية والمساواة في الحقوق والفرص للجميع، مع احترام التنوع والتعايش.