الثلاثاء 18 يونيو 2024

فوز فريق مجمع الإسماعيلية الطبي بالمركز الأول بمؤتمر قسطرة القلب بألمانيا

فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي

محافظات17-5-2024 | 14:46

حسن محمود

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، بالمركز الأول في مؤتمر قسطرة القلب المعقدة "Practice Pearls Of Interventional CARDIOLOGY"، الذي أقيم بمركز القلب العالمي في مدينة ميونخ بألمانيا.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر اليوم الجمعة أن فريق قسطرة القلب، بقيادة الدكتور وسام الدين حداد الشافعى، استطاع التفوق على أكثر من 90 حالة طبية معقدة من مختلف دول العالم، وحقق المركز الأول في المؤتمر.

وأشار البيان إلى أن الحالة المشاركة كانت لعلاج مريضة تعاني من جلطة حادة بالشريان التاجي نتيجة اصابتها بعيب خلقي معقد بجذع الشريان الأيسر، وتم فتح الشريان بنجاح وتركيب الدعامة الدوائية باستخدام آليات مبتكرة وغير تقليدية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن هذا الإنجاز يعكس القدرات العلمية والتقنية المتقدمة التي تتمتع بها الكوادر الطبية المصرية، ويؤكد التزامهم بتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى وتحسين جودة الخدمات الصحية.

ومن الجدير بالذكر، أن فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي يضم نخبة من الكفاءات الطبية المتميزة بالمجمع الطبي بقيادة أ.د. وسام الدين حداد الشافعي، خبير قسطرة القلب التداخلية المعقدة، د. عادل محروس اخصائي القلب والقسطرة القلبية، د. باهر القاضي، نائب القلب والقسطرة القلبية، و فنيّو الأشعة أ.محمد جمال، أ. أحمد صالح، أ. أحمد المرغني، والدكتور محمد سليمان مدير وحدة القسطره القلبية، د.جميلة نصر، رئيس قسم القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي.