السبت 22 يونيو 2024

«الغردقة ثالث أفضل الوجهات الطبيعية للزيارة هذا العام».. حصاد نشاط وزارة السياحة في أسبوع

وزارة السياحة والآثار

ثقافة17-5-2024 | 15:41

فاطمة الزهراء حمدي

استعرضت وزارة السياحة والآثار، حصاد نشاطها الأسبوعي خلال الفترة من "11 إلى 17 مايو 2024"،  وجاء كما يلي:

وزير السياحة والآثار يشارك نيابة عن رئيس الوزراء في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا

شارك أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا لعام 2024، نيابة عن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وتشهد العلاقات المصرية الأوروبية تطورًا كبيرًا خاصة في مجال السياحة والآثار،  وتعاونًا بين المجلس الأعلى للآثار والاتحاد الأوروبي مثل بعض جوانب مشروع تطوير المتحف المصري بالتحرير.

وزير السياحة اجتمع مع السفيرة السويسرية بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون المشترك

اجتمع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بسفيرة سويسرا بالقاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار، وشركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات في سويسرا، وذلك من أجل القيام بحملات ترويجية مشتركة للمقصد السياحي المصري بشكل أكبر.

وخلال الاجتماع تم التوصل لحلول للزيادة من حركة السياحة الوافدة من سويسرا إلى مصر، وتم استعراض الفعاليات والأنشطة التي سوف تقيمها السفارة منذ يونيو 2024 وحتي مارس 2025.

وزير السياحة والآثار يستعرض تطوير التجربة السياحية بمنطقة أهرامات الجيزة

استعرض وزير السياحة والآثار، عدة موضوعات عند ترأسه لاجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، أبرزها تطوير التجربة السياحية بمنطقة أهرامات الجيزة والذيستكون بمثابة نقلة نوعية تاريخية، كما سيتم بنهاية شهر يونيو المقبل بدء دخول المنطقة من المدخل الجديد على طريق الفيوم، وسيتم افتتاح مركز الزوار الجديد بالمنطقة.

لقاءات رسمية نائب الوزير لشئون السياحة، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لتعزيز سبل التعاون والترويج السياحي لمصر

عقد كل من نائب الوزير لشئون السياحة، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لقاءات رسمية ومهنية خلال سوق السفر العربي 2024 ATM، وذلك لتعزيز سبل التعاون للترويج السياحي وللزيادة من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، حيث التقوا مع عدد من مسئولي الهيئات السياحية ومنظمي الرحلات ومسئولي بعض شركات الطيران والسياحة العربية والدولية، والتسويق الإلكترونية، ومسئولي عدد من الشركات المتخصصة في سياحة الحوافز وحفلات الزفاف، وأخرى عاملة بملف الحج والعمرة.

نائب الوزير لشئون السياحة  شهدت توقيع عقد شراكة لإنشاء فندقين بالعاصمة الإدارية الجديدة  وبالقاهرة الجديدة

شهدت نائب الوزير لشئون السياحة توقيع عقد شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل فندقين أحدهما بالقاهرة الجديدة بطاقة فندقية 180 غرفة وآخر بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة فندقية 110 غرفة.

وتمت الشراكة بين إحدى شركات التطوير العقاري المصرية التابعة لإحدى المجموعات المصرية الكويتية المتخصصة في مجال البناء والتشييد، وإحدى سلاسل الفنادق العالمية.

احتفالاً بيوم المتاحف العالمي تفتتح المتاحف التابعة للمجلس الأعلى للآثار أبوابها مجانًا للزائرين

تفتتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس الأعلى للآثار، ماعدا هيئتي المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية، أبوابها يوم 18مايو مجانًا لزائريها من المصريين، احتفالاً بيوم المتاحف العالمي، بالإضافة إلى إقامة عدد من المعارض الأثرية والفنية المؤقتة، والأنشطة والفعاليات والندوات، والورش التعليمية والفنية للزائرين.

كما يمكن للزوار المشاركة في الجولات الإرشادية للزائرين مجانًا للتعرف على كل متحف وما يحتويه من مقتنيات أثرية فريدة.

رئيسة جمهورية اليونان تزور المتحف اليوناني الروماني بالأسكندرية

استقبل المتحف اليوناني الروماني كاترينا ساكيلاروبولو رئيسة الجمهورية اليونانية والوفد المرافق لها، وتم اصطاحبهم في جولة تفقدية داخل قاعات المتحف للتعرف على مقتنياته وزيارة مكتبة المتحف التي تحتوي على مكتبه الأمير عمر طوسون وكتاب وصف مصر، وأول كتالوج للمتحف.

وقامت رئيسة جمهورية اليونان بالتوقيع في كتاب الزوار، والتقت أعضاء الوفد مجموعة من الصور التذكارية تخليدًا لهذه الزيارة مع مجموعة من الأطفال المصريين بالزي اليوناني.

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل وزيرة خارجية سلوفينيا

زيارة وزيرة خارجية سلوفينيا، وسفير دولة سلوفينيا بالقاهرة، والوفد المرافق لها للمتحف القومي للحضارة المصرية، وتم اصطحابها بجولة تفقدية داخل قاعات المتحف، ودونت كلمة في دفتر زيارات المتحف أعربت خلالها عن امتنانها لحسن الاستقبال وانبهارها بالحضارة المصرية العريقة.

كما أهدى رئيس هيئة المتحف وزيرة الخارجية السلوڤينية هدية تذكارية عبارة عن كتالوج المومياوات الملكية والتي تعتبر أيقونة معروضات المتحف.

الغردقة جاءت في الترتيب الثالث كأفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زياراتها في العالم تبعًا لموقع TripAdvisor

جاءت مدينة الغردقة الساحلية أنها في الترتيب الثالث من بين 8 مليون موقع مرشح، طبقًا لما نشر على موقع السفر العالمي TripAdviso، وتضمن التقرير أن الغردقة هي أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زياراتها في العالم.

حيث ألقى الضوة على الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج، والأماكن الشهيرة مثل جزر الجفتون والصحراء الشرقية، والتي يمكن للزائرين الاستمتاع بها أثناء إقامتهم في مدينة الغردقة.

وتأتي شهرة مدينة الغردقة كذلك لكونها واحدة من أفضل أماكن الغطس والغوص في العالم، وذلك بفضل شواطئها المذهلة والشعب المرجانية الساحرة ببحرها.

وزارة السياحة أعلنت عن قرب إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة ببرامج الحج البري للموسم هذا العام

قامت وزارة السياحة والآثار، الممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحة، بالإعلان عن قرب إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة ببرامج الحج البري للموسم هذا العام، وذلك في ضوء تنوع برامج الحج المقدمة من قبل شركات السياحة.

وواصلت الوزارة إجراءاتها المكثفة للتأكد من سلامة وراحة الحجاج وتوفير تجرِبة حج آمنة وميسرة، كما تم الدفع بلجان مشتركة للمنافذ البرية قبل سفر الحجاج لتسهيل سفر ووصول وتسكين حجاج البري، كما منحت الوزارة الموافقة لعدد 150 أتوبيس سياحي للقيام بنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة.

الاكثر قراءة