الأحد 16 يونيو 2024

حصول 6 طلاب بالإسكندرية على المراكز الأولى في مسابقتي الثقافة المسيحية واللغات الأجنبية

الدكتور عربي أبوزيد

محافظات17-5-2024 | 22:36

دار الهلال

أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، حصول ستة طلاب على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في مسابقة الثقافة المسيحية ومسابقة اللغات الأجنبية غير الانجليزية والفرنسية.

وقال أبوزيد ، في بيان اليوم الجمعة ، إن الطالبين بيشوي ريمون موريس بالمرحلة الابتدائية، وكيرلس أسامة عدلي بالمرحلة الإعدادية بإدارة غرب التعليمية حصدا المركز الأول جمهوري في مسابقة الثقافة المسيحية، بينما فازت الطالبة كارولين عماد فهمي بالمرحلة الثانوية بإدارة غرب على المركز الثاني جمهوري في نفس المسابقة.

وأضاف أن الطالبات هنا أحمد أبوالفتوح، ومنة الله أحمد صبحي، ومريم محمد إمام بالمرحلة الإعدادية، من مركز تنمية القدرات بمدرسة الزهور 1 و2، بإدارة المنتزه ثان حصلن على المركز الأول جمهوري للمبدعين في مسابقة اللغات الأجنبية غير الإنجليزية والفرنسية بالتعاون مع توجيه عام التربية الفنية.

وقدَّم مدير المديرية التهنئة لجميع الفائزين ، موجهًا الشكر لجميع القائمين على المسابقة لجهدهم المبذول في الوصول للمستوى المتميز للطلاب والمدارس والإدارات ، وأصدر تعليمات بتكريم جميع المراكز الفائزة والقائمين على الإشراف عليها.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية باكتشاف وتنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم المتنوعة فنيًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا وإثابة المتميزين من المعلمين والطلاب.