الأحد 2 يونيو 2024

الدفاع الروسية: إسقاط مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم

إسقاط مسيرة

عرب وعالم18-5-2024 | 12:45

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم، فيما شنت القوات الروسية هجوما على مطار عسكري في مدينة بولتافا غرب خاركوف.

وأكدت الوزارة، في بيان نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، أنه تم إفشال محاولة هجوم إرهابي من قبل السلطات الأوكرانية باستخدام طائرة مسيرة لاستهداف أهداف في الأراضي الروسية خلال الليلة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن الطائرة الأوكرانية تمت إسقاطها فوق القرم باستخدام أنظمة الدفاع الجوي.

وتواصل القوات الأوكرانية استهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل متكرر، مما دفع الرئيس فلاديمير بوتين إلى التأكيد على ضرورة توسيع نطاق العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا وصدها عن الأراضي الروسية، بما في ذلك استخدام الصواريخ التي تمثل تهديدا مباشرا.

وفي سياق متصل، أعلن سيرجي ليبيديف، منسق العمل السري في مقاطعة نيكولايف جنوب أوكرانيا، أن القوات الروسية قصفت مطارا عسكريا في مدينة بولتافا غرب خاركوف.

وأوضح ليبيديف أن المدينة تعرضت لسلسلة من الضربات الجوية في الليلة الماضية، مما أدى إلى حظر دخول المطار بالكامل باستثناء العاملين به.

وأشار إلى أن انفجارات قوية سُمعت في مدينة بافلوجراد بمقاطعة دنيبر، بسبب قصف القوات الروسية لمستودعات لمصنع كيميائي تُستخدم لتخزين المتفجرات والوقود الصلب للصواريخ.

وتتخذ القوات الروسية إجراءات رادعة ردا على هجمات القوات المسلحة الأوكرانية على الأهداف المدنية، حيث تستهدف بشكل دقيق مواقع العسكريين والمعدات والهياكل التحتية والمرافق الحيوية والإدارية والتواصل في أوكرانيا.