الأحد 9 يونيو 2024

السعودية.. 4 إنذارات حمراء بسبب الطقس

الطقس بالسعودية

عرب وعالم18-5-2024 | 13:35

دار الهلال

توقع المركز الوطني للأرصاد في السعودية، خلال تقريره عن حالة الطقس ليوم السبت، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تسبب جريان السيول في عدة مناطق بالمملكة.

وتوقع المركز في تقريره أن تترافق الأمطار الرعدية برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، مع امتداد هذه الظواهر إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

وأشار المركز إلى تنشيط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مما يقلل من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، الشرقية، الرياض، القصيم، حائل، ويصل إلى شبه انعدام في الرؤية في مناطق من تبوك والمدينة المنورة، خاصة الساحلية.

ومن جانبها، حذرت مديرية الدفاع المدني السعودية من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة خلال الأيام المقبلة، داعية إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بالتوجيهات.

وأصدرت مديرية الدفاع المدني 4 إنذارات حمراء في مناطق جازان والباحة وعسير ومكة المكرمة، مطالبة بتوخي الحيطة والحذر والالتزام بالتوجيهات، نتيجة للظروف الجوية الحالية في تلك المناطق شرقي المملكة.

في شهر أبريل الماضي، تعرضت السعودية لهطول أمطار غزيرة في عدة محافظات، مما تسبب في تشكل سيول قوية، أدت إلى قطع الشوارع وجرف المركبات، وأسفرت عن وفاة شخص وفقدان آخر في مدينة بلسمر جنوب غربي البلاد.