الأحد 9 يونيو 2024

تواصل عمليات توريد القمح إلى الصوامع والشون بمختلف محافظات الجمهورية

توريد القمح

محافظات18-5-2024 | 16:12

دار الهلال

واصلت الصوامع والشون والهناجر في مختلف محافظات الجمهورية استقبال توريد القمح اليوم، حيث تتابع وزارة التموين يومياً سير العمل بمنظومة توريد واستلام الأقماح المحلية لضمان انتظام أعمال التوريد وتسهيل الإجراءات.

في محافظة الشرقية، أعلنت وكيل وزارة التموين في البيان أن كمية القمح التي تم توريدها إلى الصوامع والشون ومراكز التجميع بلغت 575 ألفاً و255 طناً و113 كيلوجراماً.

وتم توجيه القمح المنتج محلياً لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية إلى عدة جهات من بينها الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري.

وفي محافظة دمياط، أكدت المحافظ الدكتورة منال عوض على انتظام عملية توريد محصول القمح للموسم الحالي. بلغت الكمية الموردة 26 ألفاً و500 طن، وتم توزيعها على الشون التابعة للبنك الزراعي بكفر سعد وفارسكور والزرقا والسرو، بالإضافة إلى شونة مضرب الزرقا وشون مطاحن السيالة والسنانية بدمياط.

وأكدت المحافظة على انتظام منظومة التوريد والتخزين، مع التركيز على متابعة العمل وتسهيل الإجراءات للمزارعين خلال عملية التوريد وحل أي معوقات فوراً.