الأحد 2 يونيو 2024

محافظ المنيا: الدولة تسعى جاهدة لتنشيط قطاع السياحة لدعم الاقتصاد

أسامة القاضي محافظ المنيا

محافظات18-5-2024 | 17:30

دار الهلال

أكد أسامة القاضي، محافظ المنيا، التزام الدولة بتنشيط قطاع السياحة نظرًا لأهميته الحيوية في دعم النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتنويع مصادر الدخل.

وأشار إلى عدد من الخطوات التي تم اتخاذها في هذا السياق، من خلال تنفيذ وتطوير مشروعات قومية لاستعادة مكانة مصر السياحية وجذب المزيد من السياح.

وخلال زيارته لمناطق آثار بني حسن وتل العمارنة، أكد المحافظ أهمية هذه المناطق الأثرية في جذب السياح، مشيرًا إلى وجود العديد من المواقع الأثرية في المحافظة، مثل منطقة آثار الأشمونين وآثار بني حسن وتل العمارنة ومنطقة تونا الجبل ودير جبل الطير وآثار البهنسا.

وفي سياق متصل، شدد المحافظ على ضرورة التواجد الميداني للمسؤولين لمراقبة الأسواق والأسعار، وتخفيض الأسعار بنسبة تصل إلى 25% - 30% في إطار مبادرة "تخفيض الأسعار". كما وجه بتكثيف الحملات الرقابية لضمان استقرار الأسعار ومتابعة السلع الغذائية الاستراتيجية.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمركزي ديرمواس ومطاي حملات تفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية، مما أسفر عن تحرير 42 محضرًا تموينيًا بسبب مخالفات مثل إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم وجود شهادات صحية وزيادة الأسعار وبيع منتجات منتهية الصلاحية وذبح خارج المجازر.

ونفذت مديرية الصحة حملات تفتيشية ورقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية لضمان سلامة المواطنين، وأسفرت عن تحرير 255 محضرًا للمخالفات المضبوطة. تم سحب 204 عينات للمواد الغذائية وإرسالها للتحليل، وتم إعدام 1234 كيلو جرامًا من الأغذية و123 لترًا من المواد السائلة بسبب تغير في الخواص الطبيعية.