الجمعة 21 يونيو 2024

دراسة.. نبات البروميلياد يمنع الشخير أثناء النوم

نبات البروميلياد

سيدتي19-5-2024 | 04:36

عزة أبو السعود

يشكو عدد ليس بقليل من الرجال والنساء جراء الشخير أثناء النوم،.. الأمر الذي يشعر من يعاني تلك المشكلة بالحرج ويؤدي لإزعاج من يشاركه الغرفة..  لكن هل تعلمين أن الحل قد يكمن في نبات البروميلياد؟.

 فقد كشفت أحدث الدراسات العلمية التي نشرت عبر موقع "citymagazaine "أن هذا النبات له خصائص فعالة في تنقية الهواء من الأصوات مزعجة ومنها الشخير، وإليكِ التفاصيل..

- يتميز نبات البروميلياد بأوراقه اللحمية ومظهره الغريب، فهو ليس مجرد ديكور لمنزلك. بل يعد صديقك في مكافحة الضوضاء، كما تشير بعض الأبحاث حيث ينتج الأكسجين أثناء الليل مما يساعد على فتح الشعب الهوائية. وليس هذا فقط،.. بل تتميز البروميلياد بالقدرة على تنقية الهواء من المواد الضارة مثل الفورمالديهايد والبنزين وثلاثي كلور الإيثيلين، والتي تتواجد بكثرة في منازلنا بسبب الأثاث والدهانات.

-  أثبتت أحدى الدراسات التي أجرتها وكالة ناسا أن البروميلياد لا يحسن جودة الهواء فحسب، بل يقلل أيضًا من الشخير. وفي مشروعهم "دراسة الهواء النظيف"، وجدوا أن النباتات الداخلية ليست مجرد ديكور، ولكنها جزء أساسي من مساحة المعيشة الصحية. وكان البروميلياد أحد أهم تلك النباتات، ما يجعله موصى به لغرف النوم نظرًا لخصائصه.

- واليك طريقة رعاية نبات البروميلياد:

- يعتبر  بروميلياد من  النباتات سهلة الرعاية. فهو يحتاج فقط إلى سقي منتظم من خلال "كوب" مركز من الماء، ووضعه بمكان لا يوجد فيه ضوء الشمس المباشر. ما يجعله مثالية لغرفة النوم نظراً لغلق النوافذ معظم اليوم.

الاكثر قراءة