الإثنين 10 يونيو 2024

تعاون بين «الرعاية الصحية» و«جايكا» لتعزيز جودة الخدمات الطبية في مصر

جانب من التوقيع

أخبار19-5-2024 | 10:12

دار الهلال

وقع الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، على بروتوكول تعاون ثنائي مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، لتمويل مشروع التعاون الفني الياباني في مجال الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض لمدة ثلاث سنوات قادمة.

وشمل التوقيع كلاً من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلاً عن الهيئة، والدكتور ماكوتو توب، كبير المستشارين لتمويل الصحة والنظم الصحية بالمقر الرئيسي لوكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)، ممثلاً عن الوكالة، بحضور قيادات ومسؤولين من الجهتين في المقر الرئيسي للهيئة في القاهرة.

وتركز المشروع على تحسين جودة الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض في 22 منشأة صحية بمختلف قطاعات الصحة ومحافظات المرحلتين الأولى والثانية من نظام التأمين الصحي الشامل ومبادرة حياة كريمة.

ويهدف المشروع أيضًا إلى إصدار أدلة حول الجودة وسلامة المرضى وتقديم التدريب وتبادل الخبرات مع الجانب الياباني.

أعرب الدكتور أحمد السبكي عن أهمية هذا التعاون في تحسين جودة الخدمات الصحية في مصر، وتطوير نماذج الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض.

وأكد أن هذا التعاون يعكس التزام الهيئة بتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتعزيز جودة الرعاية الصحية وتوفير تغطية صحية شاملة للمواطنين في مصر.

من جانبه، أعرب الدكتور ماكوتو توب عن سعادته بالتوقيع على هذا البروتوكول، مؤكدًا أن جايكا تؤمن بأهمية تحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير تغطية صحية شاملة.

وأعرب عن ثقته في أن هذا التعاون سيحقق نتائج إيجابية كبيرة في مصر، معربًا عن استعداد جايكا لتقديم الدعم الفني اللازم في هذا السياق.

الاكثر قراءة