الأربعاء 19 يونيو 2024

بمساحات تصل 120 مترًا.. «الإسكان»: جار تنفيذ 255 عمارة بمدينة حدائق العاصمة

وزير الإسكان

أخبار19-5-2024 | 11:52

دار الهلال

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، عن هدف المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى توفير سكن مناسب وميسر لجميع شرائح المجتمع، سواء في المدن الجديدة أو المحافظات.

وأوضح الوزير أن المبادرة تستهدف ثلاثة فئات من مختلف المستويات الاقتصادية: المحدودين أو منخفضي الدخل، والمتوسطين، والمتميزين أو فوق المتوسط.

جاء ذلك خلال متابعة الوزير لتقدم تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في مدن السادات والعاشر من رمضان وحدائق العاصمة.

وفي نفس السياق، قام المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بجولة تفقدية مرفوقًا بمسؤولي الجهاز لمتابعة التقدم في المشاريع المتعلقة بالمبادرة.

وبدأت الجولة بالمرور على أعمال تنفيذ العمارات المتبقية من المرحلة الخامسة ضمن المبادرة في حي الفردوس بعدد 96 عمارة سكنية بمساحة 90 مترًا للوحدة تضم 3 غرف وصالة، وعمارة سكنية بمساحة 75 مترًا للوحدة تضم غرفتين وصالة.

كما تم تفقد عمارات المبادرة في حي النور بعدد 51 عمارة سكنية بمساحة 90 مترًا للوحدة تضم 3 غرف وصالة.

وفي مدينة العاشر من رمضان، تابع مسؤولو الجهاز استكمال الأعمال في موقع مشروع تنفيذ 98 عمارة بالمبادرة بشرق حي الأندلس بمساحة 90 مترًا للوحدة.

كما تمت متابعة استكمال الأعمال في موقع مشروع تنفيذ 52 عمارة ضمن المرحلة الرابعة بمساحة 75 مترًا للوحدة.

وقام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، ومسؤولو الجهاز، بجولة لتفقد عمارات المبادرة بمحور الإسكان المتوسط بالمدينة، وأعمال المرافق الخاصة بمنطقة 2350 فدانًا.

وأكد مندور، ضرورة إكمال أعمال التشطيب الداخلية والخارجية بالجودة المطلوبة لتسليم الوحدات لأصحابها في الوقت المناسب.

وأوضح أنه حالياً يتم تنفيذ 255 عمارة بمحور الإسكان المتوسط بمساحات 100م، 110م، و120م للوحدة في إطار المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".